أكادير : جمعية ” تناس لخير” تحتفل برأس السنة الامازيغية 2973

كريم بوزاليم

في اطار تنزيل برنامجها السنوي و خاصة في شقه المتعلق بالتنشيط الثقافي و الفني

نظمت جمعية تناس الخير حفل فني متنوع بمناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية إيض يناير 2973، تحت شعار “الامازيغية هوية وثقافة وحضارة راسخة” و ذلك يوم امس السبت 27 يناير 2023 بالمركب الثقافي احمد بزيكا بالحي المحمدي باكادير و بحضور عدد كبير من الفعاليات المدنية والثقافية الفنية والجمعوية.

وعرف هذا الحفل الذي حضي بتنشيطه الاعلامي المقتدر “عمر بيمورن” بتقديم الأطباق والأكلات الامازيغية المتنوعة التي تطبخ بهذه المناسبة والتعريف بها، وكانت دعوة الضيوف والجمهور الحاضر لتذوقها.

كما كان للحاضرين موعد مع فقرة فنية تراثية من أداء فرق امازيغية محلية امثال ” مجموعة هوارة ” واسمكان ايت الحي” ومجموعة “هوارة بنسركاو” وخصص الى جانب فقرات التنشيط هذا الحفل توزيع الشواهد للمكرمين وضيوف الشرف الى جانب اعضاء الجمعية.

جدير بالذكر أن تنظيم هذه الدورة ياتي تكريسا للإشعاع الثقافي الذي يعرفه الإحتفال بالسنة الأمازيغية في السنوات الأخيرة باعتبارها أحد المحطات المهمة التي تحيي الإرتباط بين الأمازيغ والأرض التي يعيشون عليها فضلا عن ثروة الأٍض وسخائها و كذا إبرازها لدورها كتراث لامادي وجب الحفاظ عليها


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading