الصفحة الرئيسية

اكادير : تنظيم محاضرة في ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية

ازول بريس

شهدت قاعة الندوات بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية جامعة ابن زهر بأكادير حفل توقيع كتاب موسوم بعنوان: ” نظام التأديب داخل المؤسسات السجنية بين تكريس الأمن القانوني وحقوق السجناء”، من تأليف الأستاذين الباحثين؛ محمد منار والمحفوظ طالب.

ونوه الدكتور أحمد قيلش أستاذ التعليم العالي بنفس الكلية ورئيس فريق بحث قانون الأعمال والاستثمار، بأهمية هذا الكتاب لما يعالجه من إشكالات حديثة لها ارتباط بمنظومة حقوق الإنسان وبحقوق النزلاء داخل المؤسسات السجنية، معبرا عن افتخاره بهذا الإنجاز الذي حققه طلبته وانخراطهم في سلسلة الإنتاج العلمي الأكاديمي الذي يرسخه فضيلة الدكتور في طلبته بسلك الماستر والدكتوراه.

وعبر الأستاذ محمد منار عن امتنانه وشكره للأساتذة المشرفين على هذا الكتاب وعلى ملاحظاتهم التي أغنت جوهر ومحتوى هذا المؤلف.

وأكد أن موضوع نظام التأديب لا يشكل إلا نقطة صغيرة في تركيبة المواضيع المرتبطة بالمؤسسات السجنية.

وتحدث الأستاذ طالب المحفوظ عن تجربته في تأليف هذا الكتاب معتبرا إياه ثمرة جهد وعمل كبير تكلل بالنجاح، معبرا عن شكره للدكتور أحمد قيلش والدكتور عبد الرحيم زضاكي المشرفان على هذا العمل.

وقال المحفوظ: “إن ما نسعى إليه من خلال هذا الكتاب هو توفير أرضية للباحث وخلق نقاش على مستوى الإشكالات التي يطرحها موضوع الكتاب، حيث سيلاحظ القارئ أننا سعينا في البداية إلى توضيح معالم المسطرة التأديبية والجهات التي تقوم بها وشروطها والأجهزة المراقبة لسيرها وتنفيذها”.

وفي نهاية حفل توقيع الكتاب تم توقيع نسخ من هذا الإصدار وتسليمها للحاضرين منهم أساتذة جامعيين ومحامون وقضاة وموظفو قطاعات مختلفة أصدقاء المؤلفين للكتاب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.