اكادير: تحالف احزاب المعارضة من أجل الانتخابات

في لقاء وصف بالتاريخي بإحدى المنتجعات السياحية بمدينة بنسركاو المتاخمة لمدينة أكادير ، التقى اليوم الثلاثاء:11 غشت 2015 أقطاب أحزاب المعارضة بجهة سوس ماسة والمشكلة من حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري .

اللقاء التنسيقي لأحزاب المعارضة والذي حضره حوالي 200 عضو ،ضم كل من قيدوم البرلمانيين بالمغرب الحاج علي قيوح رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة ، وعبد الصمد قيوح رئيس المجلس الإقليمي لعمالة تارودانت وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ، و مصطفى المتوكل رئيس بلدية تارودانت و عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والذي ألقى كلمة حول أهمية الاجتماع ونتائجه المستقبلية ،كما حضر الى جانبه حميد وهبي المستثمر و المسؤول الجهوي عن الأصالة والمعاصرة ، بالاضافة لمسؤولين بارزين عن الاتحاد الدستوري ، وقد استمع الحاضرون لكلمات مسؤولي احزاب المعارضة بجهة سوس ماسة التي نوهت كلها بأهمية اللقاء وما أسفر عنه من نتائج .

هذا وبعد الاتفاق المسبق على توزيع المهام داخل مكاتب الغرف المهنية بالجهة التي من المنتظر ان توجه لها الدعوة من قبل سلطة ولاية أكادير في القريب العاجل لانتخاب مكاتبها ، اتفق أقطاب أحزاب المعارضة الحاضرة على صياغة ميثاق شرف يكون بمتابة ارضية مشتركة لها لخوض الانتخابات الجماعية البلدية والقروية المقبلة بتنسيق واحترام وتعاون تام لكسب المعركة الانتخابية.
.
تارودانت: أحمد الحدري

أحزاب المعارضة بجهة سوس تعلن تحالفها لقيادة الغرف المهنية

أعلن منسقو أحزاب المعارضة بجهة سوس ماسة “الاستقلال، الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري” في اجتماع مساء أمس الثلاثاء، على تحالف حزبي مرحلي بين هذه الأحزاب الأربعة لتشكيل المكاتب التي ستسير الغرف المهنية بجهة سوس ماسة.

هذا اللقاء الذي احتضنته مدينة أكادير وحضره المنتخبون الفائزون في انتخابات الغرف المهنية “الصناعة والتجارة والخدمات، الفلاحة، الصناعة التقليدية، الصيد البحري” من الأحزاب الأربعة، أكد على أن التحالف يجري اليوم بين هذه الأحزاب على مستوى الغرف المهنية فقط، وسط تساؤلات الحاضرين حول صعوبة استمرار هذا التحالف خلال الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة، فهل يستمر هذا التحالف خلال باقي الاستحقاقات المحلية والترابية التي ستجري خلال شهر شتنبر المقبل؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد