اكادير : النادي الجهوي للصحافة يحتفي بالاصدار الجديد للإعلامي محمد ولكاش

محمد بوسعيد

نظم النادي الجهوي للصحافة بأكادير يوم الجمعة 27 يناير المنصرم بقاعة غرفة التجارة والصناعة و الخدمات بالمدينة ،حفل توقيع كتاب “ترويسا نبش في التراث والذاكرة عند رواد وأعلام الموسيقى الأمازيغية “للكاتب والصحفي محمد ولكاش ،والذي يبحر بالقارئ بقضايا ومواضيع فن الروايس ،ويسافر به إلى عوالم الروايس ومعاناتهم في قلب إبداعي متناسق ومتكامل ،يجمع بين الحكمة والمتعة و التاريخ ،ويربط الماضي بالحاضر بكل تجلياته الفنية .فضلا على أن الكتاب يؤرخ لأزمنة الروايس ،حيث قسم الكاتب هذا العمل إلى ثلاثة فصول مترابطة ،فالأول تناول من خلاله مواضيع مختلفة حول ظاهرة فن ترويسا ومجالها الجغرافي ،فيما الثاني خصصه لأشهر رواد هذا الصنف الفني الذين بصموا المشهد الفني بروائع خالدة ،ليعرج في الجزء الثالث ،على ظاهرة فن “تروايسين “بإعطاء نبدة تاريخية عن الرائدات لهذا التراث الأمازيغي ،مستعملا بذلك لغة بسيطة وسهلة للتقرب أكثر من المواطن العادي والمثقف .


لقد اختار الكاتب محمد ولكاش عنوان “ترويسا “تعبيرا عن الحق في التعبير عن قضايا معاشة وملامسة هموم وأمال و آلام الروايس حتى لا يطالهم النسيان ، بأفكار ذات حمولة روحية و تاريخية .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading