اكادير: المتصرفون يقاطعون اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية

  أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مؤخرا اللقاءات التشاورية حول المدرسة المغربية وقد تم إدراج المتصرفين ضمن المجموعة الخامسة( الأطر الإدارية والتربوية الأخرى).  ويأتي هذا التشاور في سياق عام متسم وطنيا باستمرار الحكومة المغربية في تجاهل الملف المطلبي العادل والمشروع لعموم هيئة المتصرفين  و جهويا باستمرار الأكاديمية الجهوية و النيابات التابعة لها في التضييق على ممارسة الحق الدستوري في الإضراب من خلال الاقتطاع غير القانوني من أجور المتصرفين المضربين تحت ذريعة  اعتبار الإضراب غيابا غير مشروع وغير قانوني استنادا على مضامين المرسوم رقم  2.99.12616الصادر في 10ماي2000  في غياب أي سند قانوني آخر.

    وبناءا على ما سبق فان المكتبان الجهويان للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة وللمنتدى الوطني لمتصرفي قطاع التربية الوطنية بجهة سوس ماسة درعة:

1– يدعوان كافة المتصرفات والمتصرفين العاملين بقطاع التربية الوطنية بالجهة إلى مقاطعة هذه اللقاءات التشاورية.

2- يستنكران استمرار الحكومة المغربية في تجاهل الملف المطلبي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة.

3- بجددان استنكارهما للاقتطاع والتهديد بالاقتطاع من أجور المتصرفين المضربين بدون سند قانوني وفي تضييق مستمر على الحق الدستوري في الإضراب.

4- يدعوان كافة المتصرفات والمتصرفين العاملين بقطاع التربية الوطنية بالجهة إلى الاستمرار في التعبئة والمشاركة المكثفة في مسيرة الغضب الأسود ليوم السبت 10ماي بالرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد