اكادير: الدورة السادسة للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، ما بين 28 أبريل و4 ماي.

تنظم جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري الدورة السادسة للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، ما بين 28 أبريل و4 ماي. وأفاد بلاغ للجمعية أن برنامج الدورة السادسة للمهرجان، الذي يعد أول تظاهرة سينمائية مغربية تعنى حصريا بالشريط الوثائقي، يشتمل على مسابقة دولية وبانوراما أفلام وجلسات خاصة (لقاءات نقاش وتكريم واحتفالات سينمائية) وعروض على الهواء بأحياء مدينة أكادير وجهة سوس ماسة درعة، بالإضافة إلى جلسات موضوعاتية خاصة بتلاميذ إعداديات وثانويات مدينة أكادير وطلبة جامعة ابن زهر.

نزهة دريسي

وأورد المصدر أن دورة المهرجان ستشهد حضور شخصيتين بارزتين، يتعلق الأمر بالمخرج الفرنسي نيكولا فيلبير واللبنانية رشا سلطي، منسقة برمجة مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، اللذين سيتقاسمان شغف صناعة الشريط الوثائقي مع جمهور المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير والسينمائيين الجدد القادمين من مختلف أنحاء المغرب للمشاركة في “خلية الشريط الوثائقي” التي يواكب من خلالها المهرجان السينمائيين الصاعدين لصقل مواهبهم. وسيخصص المهرجان هذه السنة حيزا كبيرا لموضوع العلاقات بين الجنسين، علاوة على دينامية الإبداع الوثائقي في العالم العربي، وموضوع إدخال أدوات رقمية جديدة لتصوير وتوزيع الكتابة السينمائية. وبدعم شركاء المهرجان، وخصوصا الجماعة الحضرية بأكادير والقناة الثانية، ستشهد الدورة السادسة من المهرجان إطلاق مبادرات جديدة تستهدف تعزيز الإشعاع الدولي للتظاهرة والتزامها المواطن ورصيدها المهني.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading