الصفحة الرئيسية

اكادير : احتضان النسخة 11 من الحملة التحسيسية للأمن بالوسط المدرسي

احتضنت الثانوية الإعدادية 11 يناير افتتاحية النسخة 11 من الحملة التحسيسية للأمن بالوسط المدرسي,يوم الثلاثاء 19 شتنبر 2022 زوالا بقاعة العروض والندوات وتندرج هذه الحملة ضمن اتفاقية شراكة موقعة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية, وشهد الافتتاح حضور السيد المدير الإقليمي وشخصيات أمنية وإدارية وجمعوية وتربوية واعلامية.

وكانت المؤسسة قد شهدت في وقت خلال الموسم الدراسي 2021 2022 ورشتين تفاعليتين مندرجتين ضمن برنامج النسخة 10 من نفس الحملة وفق جدول الدورة بالمديرية الإقليمية بشراكة مع ولاية أمن أكادير حول التحسيس بمخاطراستهلاك المخدرات وظاهرة شغب الملاعب من القاء السيد رضوان استر, ضابط أمن ممتاز,رئيس خلية التحسيس بالوسط المدرسي حيث تفاعل المتعلمون بشكل إيجابي مع مضامين الورشتين. وشكل نجاح الورشتين حافزا لترسيخ شراكة مستدامة مع كافة الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين واعتماد مقاربة تشاركية للتصدي الاستباقي لكافة الظواهر الاجتماعية السلبية التي تهدد الوسط المدرسي ومحيطه.

 

 

وانطلق الحفل الافتتاحي للنسخة 11 بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم, كما وقف الحضور الكريم لتحية النشيد الوطني. وجاءت كلمة السيد مدير الثانوية الإعدادية 11 يناير لترحب بضيوف المؤسسة ولتضع الإفتتاح في سياقه العام من انفتاح المؤسسة على محيطها وتفعيل أدوار الحياة المدرسية بها إضافة الى سعي الأطقم التربوية والإدارية والتقنية بالمؤسسة الى تنزيل مضامين مشروع المؤسسة المندمج والدي يدخل موسمه الثاني حيث يهدف بشكل عام الى الارتقاء بجودة التعلمات تماشيا مع شعار الدخول المدرسي 2022 2023 ” من أجل مدرسة ذات جودة للجميع‟.

وأشرفت الفرقة المدرسية للكورال بالثانوية الإعدادية 11 يناير تحت اشراف أستاذ مادة التربية الموسيقية على تأتيث مشاهد فنية راقية تتداخل فيها ايقاعات وأساليب موسيقية محلية ووطنية وكونية نالت اعجاب الحضور، وأظهرت مدى أهمية الفنون والأنشطة المدرسية في احتواء الظواهر الاجتماعية السلبية, فالموسيقى هنا اعتبرت وسيلة لايصال محتوى تحسيسي وهدفا تربويا في حد ذاته.

وشكل العرض التمهيدي أرضية لدمج التصورات المحلية لكافة الفاعلين المتدخلين بخصوص آليات التحسيس الأمني بالوسط المدرسي, حيث قدم السيد رضوان أستر, فكرة عن الاتفاقية ككل وحصيلة عمل خلية التحسيس بالأمن بالوسط المدرسي بولاية أمن أكادير في علاقتها بجهة سوس ماسة – مديرية أكادير ادوتنان,مند انطلاق البرنامج في نسخته الأولى خلال الموسم الدراسي 2011 2012 .

وخلال القاءه لكلمته, أكد السيد المدير الإقليمي على أهمية هذه الشراكة باعتبارها ثمرة مجهود متداخل لمجموعة من الفرقاء في القطاعات الحكومية وغير الحكومية وأشاد بالمجهود المبدول من طرف جميع المؤسسات التعليمية المشاركة في مختلف محطات هذا البرنامج، وتعثبر ثانوية 11 يناير الإعدادية إحدى النماذج الناجحة التي يحتدى بها في تنزيل وتفعيل هذه الاتفاقية.


ومن جهته، أشار السيد رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميد بالمؤسسة الى ضرورة اعتبار الجميع معنيا بالأمن المدرسي والى انخراط الجمعية في مختلف جوانب هدا المشروع الهادف إضافة الى جمعيات المجتمع المدني المحلية.
وشكل هذا الحفل مناسبة للوقوف على جاهزية الجميع للانخراط الجاد والفعال في التحسيس بالجوانب الأمنية بالأوساط المدرسية بالمديرية الاقليمية، والعزم على انطلاقة جديدة عنوانها العطاء والتواصل.
ويبقى تنزيل شعار الموسم الدراسي الحالي ” من أجل مدرسة ذات جودة للجميع‟ رهين بتظافر الجهود قصد خلق بيئة تربوية امنة وسليمة، وبلوغ الأهداف المنشودة من المدرسة الوطنية المعاصرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.