اكادير: أنشطة جمعية الامل للمتبرعين بالدم بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم

//ياك لاباس – الحسن باكريم* //

تخليدا لليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف تاريخ 14 يونيو من كل عام ، نظمت جمعية الامل للمتبرعين بالدم بتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم ، بمقر هذا الاخير، يوم السبت 21 يونيو 2014، حفلا كبيرا حضره أعضاء الجمعة من اكادير وانزكان وطاقم المركز، وعدد كبير من المتبرعين بالدم من جمعية امل وجمعيات شريكة ، جمعية ازرو لداء السكري وجمعية الايادي البيضاء وعدد من أصدقاء المركز.

وحظي الحفل بزيارة وفد رسمي قبل انطلاقه يتكون من المدير الجهوي لوزارة الصحة بجهة سوس ماسة درعة ومندوب الوزارة بعمالة اكادير ادا وتنان ومرافقين لهما من أطر مصالح الوزارة بأكادير.

عرف الحفل في بدايته إلقاء كلمات بالمناسبة، كلمة الجمعية المنظمة جمعية الامل للمتبرعين بالدم القاها رئيس الجمعية حسن الصوابني، وكلمة المركز القاها الدكتور عبد الله بلهاشمي رئيس المركز وكلمات الجمعيات الحاضرة وعدد من المتبرعين، وقد نوه الجميع بهذه المبادرة واكدوا أهمية الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، تثمينا وتتويجا للحصيلة العامة للموسم الماضي التي كانت ايجابية بالنسبة للمركز والجمعيات الشريكة، وتأكيد الاستعدادات لبداية موسم جديد، واعترافا بإنسانية المتبرعين ومواطنتهم في خدمة محتاجي الدم من المرضى والجرحى.

كما عرف الحفل تكريم والاعتراف بجميل وتطوع المتبرعين، وكان اول المكرمين الراحل عبد الواحد القسيمي الذي وفاه الاجل مؤخرا وكانت لحظات توتر حين تقدمت زوجته لتسلم هدية رمزية من رئيس الجمعية ورئيس المركز، وبعدها تم تكريم عدد هام من المتبرعات والمتبرعين بشواهد تقديرية وتوزيع الميداليات، واختتم اللقاء بحفل شاي على شرف الحاضرين.

ويوم الاثنين 23 يونيو 2014 ، كان للجمعية وبعض المتبرعين لقاء مع ممثلي وسائل الاعلام المكتوبة والرقمية بأحد فنادق مدينة اكادير، عرف بدوره تقديم عرض حول حصيلة وبرامج عمل وورش بناء مقر جمعية الامل للمتبرعين بالدم، وعرض شريط وثاقي قصير حول تجربة الجمعية ، وبعدها تقدم عدد من ممثلي المنابر الاعلامية بعدة اسئلة حول عمليات التبرع بالدم وحول عمل الجمعية، كانت محاور ردود رئيس الجمعية وباقي اعضاء المكتب.

ويوم الخميس 26 يونيو 2014، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا استقبل مقر المركز الجهوي لتحاقن الدم بمدينة اكادير عدد من اعضاء فرع انزكان لجمعية الامل للمتبرعين بالدم للتبرع جماعة بالدم، عربون احتفالهم الجماعي باليوم العالمي للتبرع بالدم، وقد باشر المركز عملية التبرع كعادته في جو من التعاون والاخلاص في نشر ثقافة التبرع وتغطية حاجيات المركز من الدم .

*الكاتب العام لجمعية الامل للمتبرعين بالدم بأكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد