اكادير:استنفار أمني بجامعة ابن زهر بعد الاعلان عن وفاة طالب

في نشرة “المسائية” للقناة الثانية ليوم أمس ورد خبر “اندلاع مواجهات بين طلبة جامعة ابن زهر بالحي الجامعي اكادير، أسفرت عن مقتل طالب صحراوي في مستشفى الحسن الثاني باكادير”. الخبر تناقلته مجموعة من الجرائد الإلكترونية على أساس أن محيط جامعة ابن زهر شهد مواجهات طلابية مساء أمس، وبعد طرح الجريدة لأسئلة على طلبة في عين المكان لاحظت عدم وجود اية اشتباكات مساء أمس يقول احد الطلبة: “بالعكس مساء هذا اليوم شهد هدوءا كليا بعد انتهاء امتحانات الدورة العادية ومغادرة اغلب الطلبة لاكادير ولمحيط الجامعة، وبعد المشاحنات التي سبق وأن وقعت بين طلبة صحراويين قبل أيام”.

وبخصوص مقتل الطالب الصحراوي تقول مصادر للجريدة انه توفي بالمستشفى ويرجح ان يكون وفاته نتجت عن المواجهة التي وقعت في بداية هذا الأسبوع بين طلبة الأقاليم الجنوبية بالحي الجامعي اكادير.
وأكدت مصادر أن الهالك غير مسجل بالحي الجامعي المذكور وليس بطالب بجامعة ابن زهر حتى، حسب ذات المصادر.
ووردت مصادر إعلامية أن إدارة الحي الجامعي باشرت بفتح تحقيق في هذا الأمر إثر تقديم مدير الحي الجامعي لشكاية لدى النيابة العامة ، ولازالت الأبحاث مستمرة تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ملابسات الموضوع ومحاكمة المتورطين فيه.
هذا، وتجنبا لأية مواجهة مرتقبة، باشرت مصالح الأمن إلى مراقبة محيط الجامعة واكد اربعة طلبة للجريدة أنهم خضعو لتفتيش كلي من طرف رجال الأمن مساء يوم الجمعة والسبت في محيط الحي الجامعي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading