اقليم تارودانت : ساكنة دوار امالو بجماعة المنيزلة يحتفلون بقدوم المدرسة والمعلمة

استبشرت ساكنة امالو بجميع مكوناتها أطفالا رجالا و نساء بأول مشروع للتعليم بعد موافقة النيابة الإقليمية لتارودانت على فتح قسم للتربية غير النظامية و محو الأمية بهدا الدوار . يذكر أن ساكنة هدا الدوار محرومة من حق تعليم أبنائها بشكل نهائي و هدا ما اضطر العديد من السكان للهجرة لتامين تعليم أبنائها ممن يتوفر على امكانيات دالك فيما استسلم الباقون للأمر الواقع و تركوا فلذات أكبادهم ينخرهم الجهل و الأمية .سكان امالو استقبلوا المعلمة الجديدة بحفاوة كبيرة و أقاموا حفلا على شرفها استمتعوا خلاله بايفاعات أحواش حتى ساعات متأخرة من الليل فهم لم يصدقوا بعد أن أطفالهم يمكنهم أخيرا التعليم و التعلم .

unnamed (9) unnamed (8) unnamed (6)

كما استغلت الساكنة الفرصة لتجديد مكتب جمعية تاكمات للمساهمة في رفع الحيف و التهميش و الافصاء عن دوارهم و اخدت على عاتقها البحث عن مصادر التمويل لبناء مدرسة بمواضفات حديثة و كدا فك العزلة عن الدوار و خلق أنشطة مدرة للدخل.ساكنة امالو اختتمت احتفائها بهدا المكسب بالدعاء لصاحب الجلالة بالنصر و التمكين ووجهت الشكر الجزيل للنيابة الاقليمية على مساهمتها الغير مشروطة لتحقيق هدا المكسب.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading