اقتحام مكتبين للتصويت بإقليم الرحامنة

قال المركز المغربي لحقوق الإنسان، أن عددا من المواطنين اقتحموا مكتبا للتصويت، بالدائرة 1 اولاد عيسى الجعافرة بإقليم الرحامنة.وحسب المركز فإن عملية التصويت توقف بعد أن عبر عدد من المواطنين عن غضبهم بعد أن فوجئوا بالتشطيب عليهم من اللوائح الانتخابية، وفق رواية المصدر.

ويضيف المصدر أنه توصل بمعلومات، تفيد أن عون سلطة تورط في دعم أحد الأحزاب وذلك بتوجيهه للمواطنين من أجل التصويت عليه (الحزب)، مما أثار استياء لدى ممثلي الأحزاب المنافسة، في انتظار رواية رسمية من طرف السلطات المحلية بالمنطقة.

يذكر أنه تم تسجيل أول حالة اقتحام بدوار القسامة جماعة الجعافرة قيادة أولاد تميم، بعد إقدام 8 أشخاص على اقتحام مكتب التصويت وتكسير صندوق الاقتراع.وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في أول بيان لها عن سير عملية الانتخاب التي انطلقت صبيحة اليوم الجمعة، ان مكاتب التصويت فتحت أبوابها على الساعة الـ8 صباحا، في جميع ربوع المملكة عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات وأعضاء مجالس الجهات.

وحسب التقارير الأولية الواردة من عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، تشير إلى أن عملية افتتاح مكاتب التصويت تمت في ظروف عادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد