افتتاح الملتقى الوطني للشعر الامازيغي في دورته 15 بأورير

 

تحت شعار:”الشعر الامازيغي في خدمة القضايا الانسانية” انطلقت فعاليات الملتقى الوطني للشعر الامازيغي باورير في دورته 15 يوم الخميس 29 نونبر 2018 بدار الشباب.

وقد حضر هذا الملتقى رئيس واعضاء جمعية اورير للثقافة والرياضة الجهة المنظمة وبعض اعضاء المجلس الجماعي لاورير الجهة الشريكة وممثلين عن الجامعة الصيفية ورؤساء جمعيات بالمنطقة وعدد كبير من الشباب و ممثلين عن المجتمع المدني.

وبعد كلمات الترحيب والدور الذي تلعبه هذه الانشطة في التعريف بالمنطقة وبقضايا الامازيغية ولهذا الغرض اختير الشعار.كما تناول الكلمة نائب رئيس الجماعة الترابية حيث ثمن فكرة تنظيم مثل هذه الملتقيات الشعرية التي تخلق التصالح بين الشباب والمنطقة ،تم انتقال الى القراءات الشعرية لكل من :

محند اسوس من ايموزار اداوتنان،عمر ايت سعيد من قلعة مكونة،رشيد اكيدر من اورير،محمد الوافي من انزكان، رشيد ايت توغنجت من تارودانت  وامينة عضار من اورير بعد ذلك كانت هنالك فقرة موسيقية .

وكانت اقوى لحظات افتتاح الملتقى الشعري تكريم السيد لحسن الرايس احد مؤسسي الجمعية والذي لعب ادوارا طلائعية في المنطقة من تأطير للشباب وتوجيههم وتقلد عدة مهام بعدة جمعيات منها جمعيات الاباء.وقيلت الكثير من الشهادات في حقه كفاعل جمعوي وانساني واخذت صورا للمحتفى به من الاصدقاء والعائلة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading