افتتاح الدورة الاولى لمهرجان الاسوار للفيلم القصير المتوج بتارودانت

IMG_0023تارودانت – الحسن باكريم//

افتتح بعد زوال يوم الجمعة 18 مارس 2016 باحد قاعات الحفلات بمدينة تارودانت مهرجان أسوار للفيلم القصير المتوج في دورته الاولى بكلمات الجهات المنظمة وكلمة المجلس الجماعي لمدينة تارودانت كما تم تقديم لجنة تحكيم المهرجان ، وتقديم مخرجي الافلام القصيرة المشاركة وتكريم عدد من الشخصيات أسدلت أعمال للمدينة وللجهة في مجال الثقافة والاعلام والعمل الجمعوي.

واختتمت الجلسة الافتتاحية للمهرجان بتقديم وصلة من الفنون الشعبية المعروفة بمدينة تارودانت والاعلان على افتتاح الدورة الاولى للمهرجان رسميا، على أن يلتقي جمهور المدينة بعرض عدد من الاشرطة القصيرة المتوجة في مهرجانات وطنية ودولية طيلة يوم السبت والاحد بالكلية المتعددة التخصصات بالمدينة، ويشار أن المهرجان قد خصص برنامجا موازيا من الندوات وعرض الافلام في ساحة عمومية بالمدينة وتقديم أنشطة لجمعية ما تقيش ولدي على هامش الدورة.

ويذكر كذلك أن لجنة تحكيم المهرجان مكونة، بالاضافة الى رئيسها الناقد السينمائي المغربي محمد بكريم، من الدكتورة فاطمة بنسالم الركراكي والصحفي حسن هرماس مدير وكالة المغرب العربي للأنباء باكادير ومندوب وزارة الثقافة بتارودانت محمد لمين والمخرج فريد ضمس الدباح.

ومن المنتظر أن يعرض المهرجان سبعة أفلام للتباري من أجل نيل الجوائز المقررة بالنسبة لدورته الاولى .

والتي استوفت الشروط المطلوبة من أجل التنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان، والتي توصلت بها إدارته في الآجال المحددة بموجب قانون المسابقة، وهي شريط “الرقم 13” وهو فيلم قصير للمخرج لخضر حمداوي، من وجدة، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان فاس ومهرجان طنجة، وشريط “نكهة التفاح” وهو فيلم قصير للمخرج إدريس الباين، من سطات، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان سيدي قاسم ومهرجان ورززات.

ويتعلق الأمر كذلك بشريط “اللغز” وهو فيلم قصير للمخرج فداء السباعي، من طنجة، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان وجدة، وشريط “أسير الألم” وهو فيلم قصير للمخرج بوشعيب المسعودي، من الفقيه بن صالح، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2014 في مهرجان طنجة، وسنة 2015 في مهرجان دلهي، وشريط “الانتظار” وهو فيلم قصير للمخرج عبد الإله زيراط، من بوزنيقة، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان مكناس، وشريط “الأعور” وهو فيلم قصير للمخرج نور الدين مسيفي، من أكادير، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015في مهرجان بني ملال، وشريط “سراب” وهو فيلم قصير للمخرج حمزة أوجمع، من مراكش، متوج بالجائزة الكبرى لسنة 2015 في مهرجان تنغير.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد