اعطاء انطلاق الشطر الأول لعملية سقي المساحات الخضراء و ملاعب الكولف بالمياه العادمة المصفاة بأكادير الكبير

ازول بريس

قام  والي جهة سوس ماسة احمد حجي  و رئيس مجلس الجهة كريم اشنكلي و السادة نواب رئيس مجلس جماعة أكادير، بالإضافة إلى المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير عصر يوم الاثنين  في اعطاء انطلاق الشطر الأول لعملية سقي المساحات الخضراء و ملاعب الكولف بالمياه العادمة المصفاة بأكادير الكبير، كحل بديل وأساسي سيساهم في التوازن المائي بالجهة عامة و أكادير الكبير خاصة.

انطلاق الشطر الأول من الشبكة المتعلقة بالمنطقة السفلى يهم بالأساس شارع محمد الخامس، مدخل بنسركاو، محور ملتقى شرق غرب و شارع الحسن الثاني، وذلك انطلاقا من نقط التزود المخصصة لهذا الغرض.

جدير بالذكر، أن تمويل مشروع إعادة استعمال المياه المصفاة بلغ 150 مليون درهم في إطار اتفاقية شراكة تمت سنة 2018 بين وزارة الداخلية 40 مليون درهم، و كتابة الدولة المكلفة بالماء 40 مليون درهم و الوكالة 70 مليون درهم، حيث تم إنجاز 61 % من هذا المبلغ لحد اليوم، من خلاله تمكنت الوكالة من تزويد 4 ملاعب الكولف بمساحة 500 هكتار بسعة يومية ما بين 13.000 و 20.000 متر3 /اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد