اعتقال أفراد عصابة سرقة منزل الوزير عثمان الفردوس بتافراوت

 

الوزير عثمان الفردوس

علمت “ازول بريس” من مصادرها بتافراوت ( اقليم تيزنيت)  أن الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بسرية تافراوت، أحالت، يوم السبت 28 أبريل 2018، ثلاثة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، على خلفية تورطهم في سرقة منزل عائلة عثمان الفردوس كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار في حكومة سعد الدين العثماني، الكائن بدوار “أكرض أوضاض” ببلدية تافراوت.

وأفادت مصادر الجريدة أن مسكن عائلة كاتب الدولة تعرض للسرقة منذ مدة، إذ عمد الجناة إلى الاستيلاء على كل الممتلكات المتواجدة بالمنزل، من أفرشة وأجهزة رقمية ومستلزمات البيت، ونقلها بواسطة ناقلة خاصة، وتم بيعها بالتقسيط،  وبعد حلول العائلة من رحلة الى فرنسا، بتاريخ 24 أبريل الماضي، بمنزلها المذكور تفاجأت باختفاء كل الممتلكات التي تركتها، قبل أن تقرر إشعار مصالح الدرك الملكي بتافراوت بالموضوع.

وتمكنت عناصر الدرك، مؤخرا، تضيف المصادر، من توقيف أحد المشتبه فيهم والاستماع إليه في محضر رسمي، حيث اعترف بعد ساعات من التحقيق أنه كان من بين أفراد العصابة التي استولت على ممتلكات عائلة الوزير، مؤكدا وجود شركاء له في هذه العملية الإجرامية التي هزت المنطقة.

وحسب المصادر نفسها،  أسفرت أبحاث الدرك عن اعتقال شخصين آخرين يعدان شريكين مع الموقوف، ليتم الاستماع إليهما حيث اعترفوا بالمنسوب إليهما في وقت لاذ المشتبه فيه الرابع بالفرار إلى وجهة غير معلومة بمجرد سماعه بأمر الاعتقال.

وبعد التحقيق مع المشتبه فيهم الثلاثة البالغين من العمر على التوالي 32 و42 و56 سنة، تقرر وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين حررت مذكرة بحث وطنية في حق الهارب الرابع، تؤكد المصادر


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading