اشرب كوكاكولا وتعلم اللغة الامازيغية (فقط للاشارة)

ليس في نيتنا الترويج للمشروب المعروف كوكا كولا ، وهدفنا هنا القاء نضرة عن حسن تعامل هذه الشركة مع سكان شمال افريقيا الامازيغ، عبر تسويق منتجها باللغة الام لهذه الارض. المنتوج الذى اكتسح اسواق العالم ، وبات من الصعب السيطرة على شهرته ، قررت ادرته اصدار ترويسة منتوجاتها المشهورة باللغة الامازيغية ، وقد اختارت الشركة حرف التيفيناغ لكتابة عبارتها المشهورة – كوكا كولا –  وتقول مصادر في الشركة لوقع توالت الامازيغي” ان منتجاتنا من الكوكا كولا والتى ستخرج الى السوق الشمال افريقية ، ستحمل ترويستها كلمة كوكا كولا بحرف التيفيناغ الامازيغي ، معروفا ان شركة الكوكا كولا قد دأبت مؤخرا الى استخدام لغات كثيرة لتسويق منتوجها المشهورة.
وفي نفس السياق هناك شركة فرنسية يديرها من باريس امازيغ من القبايل ، كانوا اواخر العام الماضي قد اطلقوا مشروب الى السوق يحمل اسم ( مازيغ كولا ) .

وجدير بالذكر ان حروف اللغة الامازيغية التيفيناغ وجدت مكانها في العديد من الشركات .
وهذا في صالح لغتنا الغالية لان هناك للاسف العديد من الامازيغ لا يعرفون كيفية كتابة حروف التيفيناغ ومن خلال مثل هده المبادرة يمكن لاي امازيغي ان يتعلم حروف التيفيناغ وكيفية كتابتها.

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading