اشتوكة: فدرالية النقل المدرسي والجامعي بسيدي بيبي تتدارس سبل مواجهة ارتفاع الأسعار وتجويد الخدمات..

عقدت فيدرالية النقل المدرسي والجامعي بسيدي بيبي بإقليم اشتوكة أيت باها اجتماعها العادي لتدارس واقع النقل المدرسي واكراهاته في ظل ارتفاع الاسعار وسبل تطوير أداء الفيدرالية خدمة لتلاميذ والتلميذات بهدف المساهمة في تجويد العرض المدرسي ومواكبة هؤلاء  التلاميد والتلميدات للحصول على نتائج جيدة تؤهلهم لولوج المدارس والمعاهد المتخصصة اضافة إلى البحت عن موارد جديدة لدعم التجربة.

ورغم قساوة البرد فإن دفء اللقاء والنقاش بكل شفافية ومسؤولية وانخراط الجميع في هدا الورش الهام والدي انطلق مند ازيد من عشر سنوات والدي ساهم في الحد من الهدر المدرسي بل يمكن الافتخار بان تراب الجماعة اليوم قد حقق مئة بالمئة من تمدرس الفتيات.

ولا ننسى التدكير بالتجربة الرائدة في النقل الجامعي والتي بدأت مع حوالي خمس عشرة مستفيدة لتصل اليوم الى اكتر من تسعين مستفيدة وكلهن طالبات بالقطب الجامعي ايت ملول.

وتجدر الاشارة الى ان عدد المستفيدين والمستفدات من النقل المدرسي بجماعة سيدي بيبي قد تجاوز أربعة آلاف مستفيد ومستفيدة وعدد الحافلات تجاوز التلاتون.

وهدا النجاح هو ثمرة تظافر جهود الاباء و الأمهات والجمعيات التنموية والجماعة والمجلس الإقليمي، لابد ان ننوه أيصا بدور السلطات المحلية وعلى رأسها السيد عامل إقليم اشتوكة أيت باها في احتضان هذا الورش ودعمه حفاضا على المكانة الريادية التي يحتلها على المستوى الوطني.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading