اسدال الستار عن الدورة الثالثة للايام التعريفية بمنطقة اداوتنان

متابعة : ابراهيم ايت احمد

اختتمت يوم امس الخميس اشغال اليوم الثاني والاخير من الايام الثقافية التي تنظمها جمعية تروا ن اداوتنان بشراكة مع لجنة طلبة ادوتنان، والتي تنظم ابتداء من يوم 1 ابريل لتنتهي يوم امس2 ابريل ، بالمركب الثقافي جمال الذرة بأكادير تحت شعار “ الشباب التناني دعامة التنمية”.

10353438_424718704369417_3983345350760527242_o

واستمرارا في اداء رسالتها الثقافية والفكرية والابداعية، ومن اجل تحقيق اهدافها المحددة في التعريف بمنطقة اداوتنان وبمؤهلاتها البشرية والطبيعية واحياء التقاليد والعادات وتوثيق التراث، افتتحت الجمعية الدورة الثالثة من ايامها الثقافية كالعادة بمعرض للتراث المحلي، ومعرض للمنتجات المحلية واخر للصور والكتب والبحوت المنجزة عن بالمنطقة، والاضافة هذه السنة هي رواق خاص بالابداع؛ رسم صور طبيعية وكتابات داخل زجاجة باستعمال رمال ملونة، وامتدت المعارض طيلة ايام الدورة، وتزامن مع هذه المعارض انشطة موازية اخرى اهمها مائدة مستديرة حول “واقع التنمية بمنطقة اداوتنان .. الاسباب والحلول” بمشاركة مكونات المجتمع المدني بالمنطقة وطلبة اداوتنان بجامعة ابن زهر وغيرها من الجامعات المغربية، و دورة تكوينية في “الشباب ودوره في التنمية المحلية” في اليوم الاول ، ثم ندوة علمية حول موضوع “افاق اداوتنان في ضوء الجهوية المتقدمة”في اليوم الثاني.

11082579_424734377701183_4628339054821650908_n

ومواصلة منها في تنفيذ خطط عملها وبرامجها المسطرة، اطرت الجمعية في اليوم الثاني والاخير من ايامها الثقافية حفلا وامسية فنية احيتها المجموعة الغنائية الشبابية الرائدة “اراتن” بمشاركة الفنان الامازيغي حميد انرزاف، تفاعل معها كل الحاضرين.

 

هذا وتخلل حفل الختام الذي نشطته المنشطة الشابة الصاعدة زهرة امكرود، فقرات فنية رائعة من عروض مسرحية، و فقرات غنائية من تقديم فرقة “عواد اداوتنان” ثم قراءات شعرية تجاوب معها الجمهور الذي ملأ مركب جمال الذرة عن اخره بشكل رائع. كما تم تكريم بعض الفعاليات من المنطقة الى جانب تكريم المشاركين في الفقرات الشعرية وبعض المساندين للجمعية وشكرتهم الجمعية من خلالها على مجهوداتهم الجبارة لانجاح هذه الدورة التي تهدف الى التعريف بمنطقة اداوتنان لعموم وكافة الزوار.

وبخصوص هذه الايام الثقافية صرحت لنا مديرة الدورة و الفاععلة الجمعوية ليلى … بأنه اعترافا منهم بالموروت الثقافي لاداوتنان وسعيا لحمايته وترصينه، “ننظًم هذه الايام سعيا منا لتشجيع وتوجيه اهتمام الشباب لمنطقة اداوتنان وكذالك نسعى لتوفير فرصة تجمع جميع الفعاليات الجمعوية باداوتنان الى جانب الناخبين السياسيين والطلبة والاساتذة ابناء المنطقة، وتأطيرهم بغية الخروج بمشروع مشترك هادف، تتربع التنمية المحلية فوق عرش اهدافه. اضافة الى ان التنمية المحلية ومشاركة الشباب التناني في صياغة القرار من المواضيع التي تشتغل عليها جمعية تروا ن اداوتنان ولجنة طلبة اداوتنان”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد