الصفحة الرئيسية

ازيد من 3600 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بعمالة انزكان ايت ملول …

ازول بريس

أقدمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية سوس ماسة على تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات بهدف تقريب الرعاية الصحية للساكنة تحت إشراف ولاية سوس ماسة وعمالة إنزكان أيت ملول وبتنسيق مع كل من مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية إنزكان أيت ملول والجمعية المغربية الطبية للتضامن.
هذه الحملة الطبية في إطار الشراكة المبرمة بين اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسوس ماسة والمديرية الجهوية امتدت على مدى ثلاثة أيام -11-10-12يونيو 2022 لفائدة ساكنة أيت ملول، اولاد داحو، إخربان، أزرو و تمسية.
وقد عبئت لهذه الغاية موارد هامة منها الموارد البشرية من أطباء عامين ومتخصصين وأطر تمريضية وإدارية وتقنيين، وكذا بعض التجهيزات الطبية واللوجستيكية.
و في هذا الصدد ،استفاد من خدمات هذه الحملة 3610 مواطنة ومواطن من ساكنة عمالة إنزكان ايت ملول، حيث أجريت تحاليل مخبرية لـ 295 مستفيد و كذا عدد هام من الاستشارات الطبية المتخصصة

والموزعة على النحو التالي : 117 استشارة طبية في طب الجهاز الهضمي، 113 كشف في طب الأمراض الجلدية ، 65فحصا في طب الغدد و السكري، 87 فحص في طب النساء و التوليد ، 43كشف عن سرطان الثدي( 12تصوير إشعاعي للثدي) ، 153 كشف في طب المفاصل و84 كشف في طب الأطفال، 100 استشارة طبية تتعلق بأمراض القلب والشرايين(95فحص تخطيط القلب)، 157 فحصا في طب الجهاز التنفسي ، 466فحصا في الطب العام ، 453 فحصا في طب العيون منها 153 عملية جراحية (إزالة بياض العين) إضافة إلى 29 عملية جراحية في الطب العام و ازيد من 250 مستفيد من الكشف بالأشعة كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء. .
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، وتنويهها بالمجهودات التي بذلتها كافة الأطر، من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.