اختتام الدوري الدولي لرياضات الملاكمة خلال دورته الأولى بمدينة اكادير

احتضنت  قاعة الانبعاث بمدينة اكادير مساء أمس السبت 29 شتنبر فعاليات الدور ي الدولي لرياضات الملاكمة   المنظمة  من طرف عصبة سوس ماسة لرياضات الملاكمة و إشراف الجامعة الملكية المغربية للماكمة. وتعتير التظاهرة الدولية الأولى من نوعها على الصعيد الوطني والتي عرفت مشاركة 50 متباريا  ممثلين لبلدان مختلفة  كألبانيا وروسيا و أرمينيا وبلجيكا وباكستان والمغرب قصد التعريف بخصوصيات وأنواع  رياضات الملاكمة : الكيك بوكسينغ والمواي طاي والصافات والملاكمة الانجليزية والفرنسية   لفائدة الجمهور الناشئ  وفوائدها البدنية والنفسية. 

وهكذا شهد  الدوري الدولي حفل افتتاح رسمي تشجيعا للاعبين  والجمهور فبعد النشيد الوطني المغربي والبلجيكي  بدأت المقابلات الودية، لفئة الفتيان المحددة في 17 مقابلة دامت أربع ساعات نالت استحسان وإعجاب الجمهور الحاضر وبجودة التحكيم وكفاءة اللاعبين.

وتحتاج رياضات الملاكمة  إلى الدعم المالي واللوجستيكي  من طرف وزارة الشباب والرياضة الوصية على القطاع بإحداث فضاءات رياضية مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات على الصعيد الجهوي هذا مع تبسيط مساطر ولوج الشباب الى هده الفضاءات وتشجيعهم على ممارستها باعتبارها من الرياضات العريقة والراقية للحفاظ على التوازن البدني والنفسي حسب تصريح مدير الدوري الدولي لرياضات الملاكمة السيد عبد الهادي مقتحم خلال الندوة الصحفية التي اقيمت بإحدى لفنادق المصنفة بالمدينة مساء الجمعة 28 شتنبر 2018.

وأضاف أن تنظيم الدوري الدولي  بمدينة سياحية  كمدينة اكادير يأتي في سياق  التعريف  بأبطال هدا النوع من الرياضات  وتبادل الخبرات والتجارب الدولية والعربية   في المجال هذا مع تحفيز اللاعبين  على ممارستها خاصة العنصر النسوي وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص.

اختتم الدوري بتكريم الابطال العالمين  كرشيد بومالك ومحمد لغريسي ومحمد بنعياش وهشام بلمجدوب وكلوديو بوتي وفيرجيني ديكرو  تشجيعا واعترافا بعطائهم المتميز  في سبيل الارتقاء بهذا النوع من الرياضات على الصعيد الوطني والدولي.

تحرير : سميرة مقتحم

من الارشيف

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading