احداث منصة رقمية للمشاركة في تدبير الشأن المحلي وتقديم الشكايات

أزول بريس – أكدت المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية في بلاغ لها   أن عموم المواطنين المغاربة، أصبح بإمكانهم التواصل إلكترونيا مع جماعتهم الترابية (جهة، عمالة أو إقليم أو جماعة)، حول كل الأمور المتعلقة بتدبير الشأن العام المحلي، وذلك بعد أن تم دمج الشكايات المتعلقة بالجماعات الترابية على مستوى البوابة الوطنية للشكايات:

Chikaya.ma

كما أكد ذات البلاغ، أن المواطنين يمكن تقديم طلبهم سواء كان ملاحظة، اقتراحا أو شكاية عن طريق اختيار الجماعة الترابية المعنية ثم إدخال جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالطلب والبيانات الخاصة به، مشيرا -البلاغ- أن البوابة الإلكترونية باتت تتيح إمكانية تتبع سير معالجة كل “شكاية” عبر “رقم تتبع” خاص، كما يمكن لأي مواطن التعبير عن مدى رضاه بعد معالجة كل شكاية.

وشدد البلاغ، أن الهدف من إحداث هذه “النافذة”، هو إتاحة الفرصة للمواطنين والمواطنات، للمشاركة في إدارة الشأن العام وإنشاء قناة تواصل بسيطة وفعالة، بين المواطنين والمواطنات وجماعاتهم الترابية من أجل تقديم خدمة عمومية عالية الجودة، عادلة وشفافة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading