احتفاء باليوم العالمي للمرأة.. جمعية ” آمال للمبادرات النسائية ” تكرم فعاليات نسائية باكادير

كريم بوزاليم

احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8  مارس من كل سنة،  واعترافا بالمجهودات الجبارة للمرأة

نظمت جمعية آمال للمبادرات النسائية دوري في كرة القدم النسوية مع تكريم مجموعة من النساء المتميزات في المجال الثقافي و الرياضي والعمل الجمعوي .

وبهذه المناسبة تشرفت جمعية آمال للمبادرات النسائية  باحتضان هذا الحدث، وتكريم أكبر عدد من النساء اللاتي فرضن أنفسهن في ميادين متنوعة، عرفانا بمجهوداتهن وما قدموه في المجال الثقافي والرياضي، و العمل الجمعوي.

وسيرا في تحقيق أهداف الجمعية والرفع من مكانة المرأة في المجتمع كشفت الاستاذة ” هند بلقبر” في تصريح لها لازول بريس أن المرأة لم تقتصر على جانب معين من مجالات تدخلها بل تعدت إلى التكوين والصحة والتربية، بالإضافة إلى المجال الجمعوي والحقوقي..، ما أدى إلى التفكير في تكريمها عرفانا بمجهوداتها الجبارة والجليلة.

 

وقد تشرفت الاستاذة ” امال ماهر” الفاعلة الجمعوية وعضوة بجهة سوس ماسة بتراس مراسيم تقديم هدايا وتذكار للنساء المكرمات و الفاعلات في عدة ميادين  بالمدينة

وكشفت المتحدثة  أنه يجب ترسيخ ثقافة إنسانية منفتحة حضارية، عبر إعادة هيكلة السلوكيات المجتمعية الذهنية، وتأصيل المفاهيم، وإبعادها عن كثير من عناصر التخلف والجمود والانغلاق والعصبية التي تعيق وتكبح انطلاقة المرأة، وذلك بغية الدفع بها في خط التفاعل و التكامل التنموي، مضيفا، أن إشراك المرأة في مسيرة التنمية بمختلف أبعادها يعد ضرورة وشرطا ديمقراطيا وركيزة أساسية في بناء المشروع المجتمعي الحضاري.

يذكر ان جمعية آمال للمبادرات النسائية والتي تاسست سنة 2020 باكادير  قامت بعدة انشطة اجتماعية  بتوزيع قفف رمضان، وملابس العيد للأيتام، وأضاحي العيد، وتوفير الدواء للمرضى، بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية، وقوافل تربوية في المدارس، وقوافل طبية في القرى المجاورة بعمالة اكادير  ناهيك عن القيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة كزيارة مراكز الطفولة، وزيارة المستشفيات جناح الأطفال وجناح المرضى والجرحى.

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading