إنزال عسكري بعمالة إنزكان أيت ملول لمواجهة كورونا

قام فريق من الطب العسكري بزيارة المستشفى الاقليمي وعقد اجتماع مع السلطات الصحية المدنية. وحسب مصادر مطلعة سيقوم الجناح البيولوجي بالمستشفى العسكري انزكان بالتكفل بانجاز التحاليل الخاصة بمرضى كوفيد وفي نقس الوقت اجراء الفحوصات المختبرية للوحدات الصناعية وكل التجمعات الكبيرة .

وسيكون عمل الجيش الملكي الى جانب الأطقم الطبية المدنية مناسبة لتوسيع شعاع التنقيب على فيروس كورونا الذي اصاب الى حدود الساعة 39 شخص من خلال بؤر بايت ملول والقليعة وانزكان والدشيرة .

مما اظطرت معه اللجنة الاقليمية لاتخاد تدابير صارمة بلغت فيها الاعتقالات ما يزيد من 4500 شخص وتقديم عدد كبير منهم امام النيابة العامة وفتح متابعات ضد الاخرين .

وكانت هاته ألاجراءات مناسبة للسيطرة مجددا على الوضعية بعمالة تضم:

  • منطقتين صناعيتين
  • سجنين مدنيين
  • سوقين للجملة
  • سوقين للمتلاشيات

بالاضافة لساكنة تصل الى 604000 نسمة يعيش جزء مهم منها بـ 48 حي غير مهيكل وبكثافة سكانية من الدرجة الاولى بجهة سوس ماسة والمرتبة الثانية على المستوى الوطني.

ان المعطيات أعلاه تبرز أهمية المجهوذات المبدولة وقيمة التزام الساكنة واحترامهم للحجر رغم ملاحظة تهور بعض الشباب والنساء الذين يتعين عليهم أن لا يفسدوا على الناس الأجواء الروحانية لشهر رمضان الكريم والأمل المنتظر في رفع الحجر بعد انتهاء مدة التمديد المعلنة من طرف الحكومة مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد