إلقاء القبض على أكبرمروج للمخدرات بأكاديربعد نصب كمين له بحي أنزا

//ياك لاباس-عبداللطيف الكامل//

 تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بولاية أمن أكادير،وبتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى من إلقاء القبض على أكبرمروج للمخدرات بأكادير،بعد نصب كمين له بحي أنزا يوم عيد العيد الفطر،وهومتلبس حيث ضبطت بحوزته حوالي كميات من المخدرات تقدر ب2000غرام من مادة الشيرا ومبالغ مالية متحصل عليها من عمليات البيع.

وكان المقبوض عليه المدعو( ب – ك)من ذوي السوابق العدلية في المتاجرة بالمخدرات،حيث يتخذ الجبال المحيط بمدينة أكادير مكانا للإختباء وترويج المخدرات بالجملة بالإستعانة طبعا بعدد كبير من المساعدين مما جعله يفلت كل مرة من مطادرة رجال الأمن له لإيقافه بعد صدورالعشرات من المذكرات المحلية والوطنية ضده.

وتأتي هذه العملية التي باشرتها عناصرفرقة مكافحة المخدرات في سياق سلسلة من الحملات التمشيطية التي قامت بها ذات الفرقة خلال شهر رمضان المنصرم حيث أسفرت على إيقاف عدد كبير من المروجين للمخدرات وكذا على عدد من المستهلكين تم تقديمهم جميعا للنيابة العامة لدى ابتدائية أكادير.

للإشارة فالحملات المكثفة ضد المخدرات سواء بحي بنسركَاو أوحي تدارت بأنزا العليا أوحي الخيام أوحي تيكوين جعل عددا من المروجين للمخدرات يتخذون الجبال والأودية لمزاولة نشاطهم بعيدا عن أعين رجال الأمن مما يتطلب تنسيقا أمنيا مكثفا بين الأمن الوطني والدرك الملكي القضاء على آفة المخدرات الخطيرة كالشيرا والقرقوبي …والتي تتتسب عادة في ارتكاب عدة جرائم كالسرقة واعتراض سبيل المارة والقتل والإغتصاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد