إقليم تارودانت: وحدات طبية متنقلة تجوب الجبال لتقريب التلقيح من ساكنة العالم القروي.

أزول بريس- سعيد الهياق//

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بتارودانت يوم الأربعاء 01 دجنبر 2021 عدة حملات طبية بإقليم تارودانت؛ وذلك من أجل تقريب التلقيح من ساكنة العالم القروي عبر وحدات متنقلة تجوب الجبال للحد من انتشار وباء كورونا.
وفي هذا الإطار قامت الأطقم الطبية بتلقيح ساكنة دواوير جماعة أسكاون التابعة لدائرة تالوين، وكذلك بحملات طبية بجماعة تافراوتن. وشهدت العملية إقبال كل من النساء والرجال على العملية بشكل تطوعي كتعبير واضح من ساكنة العالم القروي عن انخراطهم في الحملة الوطنية لمواجهة انتشار وباء كورونا الفتاك.


وحسب الدكتور ربيع لغريسي المندوب الإقليمي لمندوبية الصحة بتارودانت فإن الحملات الطبية المتنوعة عبر الوحدات الطبية المتنقلة تندرج في إطار برنامج الحملة الوطنية لمواجهة انتشار مرض فيروس كوفيد 19 المستجد، وأيضاً التحسيس بأهمية التلقيح من أجل الوصول إلى المناعة الجماعية المنتظرة. وبالمناسبة أشاد بالمجهودات الجبارة للأطقم الطبية رغم وعرة التضاريس الجغرافية وقساوة التقلبات المناخية بالإقليم والتي تشهد انتشار البرد القارس بمختلف المناطق الجغرافية بالإقيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد