الصفحة الرئيسية

إقليم تارودانت: مواهب وحدة الحسنية للتعليم الأولي تخلق الحدث الوطني ( معه صور )

سعيد الهياق

طفرة نوعية إيجابية حققتها جمعية الحسنية للثقافة والتنمية والرياضة بدوار الحجاج بجماعة الخنافيف بإقليم تارودانت. وذلك بتنظيم حفل التخرج الأولي البهيج للدفعة الأولى من التعليم الأولي مساء يوم الأربعاء 30 يونيو 2021 بمقر فرعية دوار الحجاج. والمبادرة التربوية التي تبنتها الجمعية وأشرفت على تمويلها والتكفل بالأطر التربوية تعتبر في حد ذاتها قفزة نوعية في مجال مد جسر التشارك والتعاون بين الجمعية والمديرية الإقليمية للتعليم ببناء أقسام أولية للتلميذات، وتجهيزها بأحدث الآليات البيداغوجية، وبكل ما يستلزم حاجيات الأطفال. من أجل خلق بيئة تربوية عصرية تساعد على تنمية المهارات الفكرية والملكات الإبداعية لدى الأطفال. وقد كان الهدف الأساسي من تبنيها هو الحد من ظاهرة الهضر المدرسي بالعالم القروي. ومساعدة الآباء والأمهاء على تمدرس أبنائهم في أفق بناء جيل الغد.

وبفضل إشراف ودعم الفاعل الاقتصادي الوطني يوسف جبهة الرئيس المؤسس للجمعية استطاعت الجمعية تحقيق الهدف المنشود في ظرف قياسي بحيث استطاع الفوج الأول تحقيق نتائج باهرة بفضل كفاءة الأطر التربوية ودعم مدير الإدارة وأطر الفرعية. ويندرج الحفل المميز الذي حظره مجموعة من أطر المديرية الإقليمية للتعليم وعدة فاعلين وسياسين وجمعويين وإعلامين في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف بالجميل ونكران الذات.

وبالمناسبة تم تكريم جميع أعضاء الفوج الأول بحضور جمعية أمهاء وآباء وأولياء المتوجين.
وشهد الحفل الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم والوقوف للنشيد الوطني عدة فقرات غنائية وعروض مسرحية من إبداع الفوج الأول والتي نالت استحسان وارتياح الحاضرين لجيل الغد المشرق.