إطلاق برنامج لدعم 100 ألف من حاملي المشاريع..

أطلقت كل من وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، برنامجا، اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، يرمي إلى دعم 100 ألف من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين، وتكوين جيل من رواد الأعمال، بين سنوات 2023 و2026.
ويستهدف المشروع، عبر برامج، المقاولات الصغيرة والمقاولين الصغار، بمن فيهم المقاولين الذاتيين، وأيضا الوحدات التي تشتغل في القطاع غير المهيكل، عبر خلق منظومة للدعم في الشهرين المقبلين، تشمل التكوين والمصاحبة خصوصا ما بعد خلق المقاولة، كما أوضح الوزير يونس السكوري، في تصريح لـSNRTnews.
وترأس السكوري اليوم الاثنين حفل إطلاق البرنامج في أحد فنادق الرباط، بحضور مدراء ومسؤولي ANAPEC وسفير ألمانيا في الرباط، على اعتبار أن ألمانيا منخرطة في هذا البرنامج عبر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي.
البرنامج الذي لم يشر المسؤولون إلى اعتماداته المالية، يرتكز بالخصوص على المصاحبة، إذ أشار الوزير في تصريحه إلى أن تجارب عديدة في التشغيل لم تنجح رغم تخصيص مبالغ مالية، مضيفا أن وكالة التشغيل ستعتمد على أزيد من 300 مركز تابع لها على الصعيد الوطني مشددا على أن البرنامج لن ينجح بدون اعتماد القُرب من المعنيين.
من جهته، أكد سفير ألمانيا في الرباط، روبرتر دولغر، أن البلدين تجمعهما علاقة في مجال التنمية الاقتصادية والتكوين المهني، وأن بلاده تشتغل مع المغرب منذ سنوات في هذا المجال، معبرا في تصريحه لـSNRTnews عن تفاؤله في نجاح هذا البرنامج.
وستصاحب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات البرنامج عبر إطلاق مشاريع هيكلية لتوزيع جيل جديد من العروض والخدمات، عبر وكالات ونظام مراقبة الحكامة والتدبير ووضع خطط أمام المعنيين وتكوين فرق عمل متخصصة للمواكبة.
وستضع الوكالة في خدمة المواطنين خطا جديدا للمهن تتعلق بعرض “الأعمال والمقاولة” على مستوى الجهات الـ12، تشرف عليها مديرية مركزية سيتم خلقها لهذا الغرض

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading