الصفحة الرئيسية

إطلاق الحملة الوطنية التحسيسية لوقف العنف ضد النساء

ازول بريس

تترأس السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة،أشغال الندوة الوطنية لإطلاق الحملة التحسيسية التاسعة عشر لوقف العنف ضد النساء والفتيات والمخصصة لموضوع “التحسيس في الوسط المدرسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات” وتحت شعار”#أنخرط”،”#je_m_engage”، وذلك يوم الخميس 25 نونبر 2021 ابتداء من الساعة الثالثة زوالا،بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال -جامعة محمد الخامس-الرباط.
ويأتي اختيار موضوع هذه الحملة التحسيسية، التي ستتواصل إلى غاية 10 دجنبر 2021، إلى اعتبارات تروم جعل الطالبات و الطلبة سفراء وحاملي مشعل قيم المساواة واحترام الأخر وذلك انطلاقا وارتكازا على المؤسسة التعليمية والتربوية باعتبارها النواة الأساسية لاكتساب السلوكات المواطنة و المناهضة لكافة أشكال العنف مع تكثيف الجهود من أجل بناء مجتمع أكثر إنصافا بين الجنسين.
كما يأتي تنظيم هذه الحملة في سياق تكريس الانفتاح على المدرسة والجامعة وإشراكهما من أجل إذكاء الوعي الجماعي حول محاربة العنف الممارس ضد المرأة والفتاة.
ويعتبر يوم 25 نونبر من كل سنة، تبعا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 54/34، يوما عالميا للقضاء على العنف ضد النساء، ومناسبة تستشرف مضاعفة الجهود وتكاثفها من أجل التحسيس بخطورة العنف ضد النساء وخطورته على التماسك الأسري والروابط الاجتماعية.
وستعرف محطة إطلاق الحملة 19، التي تنظم هذه السنة بدعم من سفارة كندا بالمغرب وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مشاركة ثلة من السيدات والسادة الوزراء وممثلي كافة الفاعلين من قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية و جمعيات فاعلة في الميدان، و الطلبة المشاركين في مختلف أطوار الأنشطة المبرمجة هذه السنة بالمؤسسات التعليمية والهادفة إلى بناء مجتمع تسوده المساواة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.