إصدار أدبي أمازيغي جديد لمحمد اوضمين زيري…

تعززت الخزانة الأمازيغية بإصدار مجموعة قصصية جديدة وقعها الكاتب والإعلامي محمد اوضمين زيري تحت عنوان “ Asaggwm g islallayn n tatut ” أو ” انتظار في متاهات النسيان “. الكتاب يقع في 112 صفحة ويضم 49 قصة قصيرة جدا، مكتوبة بالحرف اللاتيني وتيفيناغ، وتم إصداره ضمن منشورات رابطة ” تيرا “ للكتاب بالأمازيغية بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

الكتاب يضبط ايقاع الحياة بنصوص وامضة، عابرة للزمان والمكان، زاخرة بالدلالات الإيحائية، يفكك فيها الكاتب الواقع ويعيد بناءه من خلال صور منقطعة من مجرى الحياة.
بهذا الإصدار الجديد يوقع زيري في مساره الأدبي على أربع مجاميع قصصية، بعد أن أصدر باكورته القصصية الأولى الموسومة بعنوان “ ifssi gr igiwaln nnm agh ingha ikhf nns” او ”الصمت بين أحضانك انتحر“ ومجموعة قصصية أخرى عنوانها Asumd g udris ur ittyaran” “ أو” عبادة في نص غير مكتوب “، ومجموعة أخرى موسومة بعنوان َ “ Asriddm g usirw n tagat” أو” نزيف في رحم اللعنة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد