إختتام فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان أصداء الواحة بطاطا

اختتمت ليلة السبت الماضي فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان أصداء الواحة لتثمين المنتوجات المجالية والمحافظة على التراث بطاطا، والذي نظمته الجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على التراث في الفترة الممتدة من 19 الى 22 من هذا الشهر تحت شعار “شبابنا مستقبل واحتنا”. وتتميز هذه الدورة بتنوعها من حيث المحتوى وجودة البرنامج العلمي والثقافي والفني والرياضي، دون إغفال دور المهرجان في تحقيق دينامية اقتصادية بالاقليم خلال هذه الفترة.

وقد استهلت الجمعية برنامجها بافتتاح معرض المنتوجات المجالية الذي ترأسه السيد عامل الإقليم وعدد من الشخصيات والهيآت المنتخبة، هذا المعرض الذي يأوي أكثر من 120 عارض لمختلف المنتوجات المجالية من تمر وعسل وأركان ومشتقاته وغيرها من المنتوجات… كما تراس السيد عامل إقليم طاطا الإفتتاح الرسمي للمهرجان على شكل استعراض فني بمشاركة مايزيد عن 30 فرقة تراثية من مختلف مناطق الإقليم.

وتجدر الإشارة أنه تمت برمجة سهرات فنية خلال الأربعة أيام شاركت فيها عدة فرق تراثية ومجموعة من الفكاهيين والفنانين المشهورين محليا ووطنيا وحتى دوليا كإزنزارن عبدالهادي ومجموعة أرشاش والمشاهب وغيرها… أما فيما يخص برنامج التكوينات والندوات ، فقد شهدت المدينة برنامجا مكثفا لصالح الشباب حاملي المشاريع والمهتمين بالإعلام والمجال الثقافي والتراث.

أما في الجانب الرياضي فقد تم تنظيم أنشطة مختلفة ومتنوعة لجميع الفئات كدوري في كرة القدم كبار – كرة اليد كبار – مسابقات فنون الحرب وأساليب الدفاع وسباق دولي على الطريق جميع الفئات. وفي الأخير عبرت الجمعية الإقليمية للتنمية والمحافظة على التراث -طاطا عن ارتياحها لما شهدته فعاليات هذه الدورة من حضور للجمهور في السهرات الفنية وفي جميع الأنشطة الموازية للمهرجان ، والتي نظمت في هذا الإطار، كما عبرت عن شكرها العميق لشركائها ومدعميها وكذا السلطات المحلية والسلطات الأمنية لما تكبدته من عناء من أجل إنجاح المهرجان والسير به نحو الامام بغية تحقيق أهدافه المسطرة منذ إنشائه.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading