إجراءات جديدة لتنظيم تغطية الصحافيين للمسيرات الاحتجاجية

ازول بريس

قررت ولاية أمن مراكش اتخاذ إجراءات جديدة، لتنظيم تغطية الصحافيين للمسيرات الاحتجاجية، في المدينة الحمراء.

وذكرت منابر إعلامية، أن ولاية الأمن في مراكش ستسمح للصحافيين، الحاملين للبطاقة المهنية فقط بتغطية مختلف الاحتجاجات، المنظمة في المدينة الحمراء، مستقبلا، فيما سيمنع الآخرون من تغطيتها.

وشرعت ولاية أمن مراكش باعتماد الإجراءات الجديدة، منذ أول أمس الثلاثاء، خلال المسيرة الاحتجاجية، التي نظمت من طرف الأساتذة أطر الأكاديميات بمراكش، إذ منحت الولاية، بتنسيق مع ممثلين عن المجلس في مراكش، للصحفيين، الحاملين للبطاقة المهنية، شارة الصحافة، مقدمة من المجلس الوطني للصحافة، فيما سمحت لصحافيين آخرين بالعمل بشكل استثنائي، إلى حين الكشف عن بطائق المجلس للسنة الجديدة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مصلحة التواصل بولاية أمن مراكش، حثت جميع الصحافيين، الذين كانوا حاضرين لتغطية المسيرة الاحتجاجية، على ضرورة الإدلاء بالبطاقة المهنية إن هم أرادوا مواصلة تغطيتهم الصحفية للاحتجاجات، وذلك في إطار الإجراءات الجديدة، التي ستتخدها الولاية لحماية الصحافيين، وكذا لمعرفة المهنيين من غيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد