أيت ملول : ميراوي وبنضو وأبو الحقوق يعطون انطلاقة أشغال بناء المدرسة العليا للأساتذة

محمد بوسعيد

أشرف عبد اللطيف ميراوي ،وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رفقة عزيز بنضو رئيس جامعة ابن ضو واسماعيل ابوالحقوق عامل عمالة انزكان ايت ملول ،يوم الجمعة 10 مارس الجاري على مراسيم اعطاء انطلاقة أشغال بناء المدرسة العليا للأساتذة ببهو القطب الجامعي بايت ملول على مدى شطرين ، والتي تمتد على مساحة 6334 متر مربع ،حيث ستنجز بتكلفة مالية اجمالية قدرها 53 مليون و989 الف و468 درهم .فضلا عن تفقد ورش بناء الشطر الثاني لكلية العلوم التطبيقية بايت ملول وآخر بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بذات المدينة .

وفي هذا الإطار،أوضح الوزير أن هذا التدشين يندرج في إطار المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي ،الذي عرف اليوم أكثر من 30 الف طالب وطالبة في المركب الجامعي ،الذي يراهن من خلاله أن يكون ذو مواصفات المركبات الجامعية الدولية .ولفت في معرض حديثه أن الطاقات الاستيعابية للكليات والتكوينات الأساسية لها أهمية كبرى لتخرج أساتذة ذو تكوين عالي لمواجهة التحديات الكبرى ،ويضاهي نظيرتها في الدول المتقدمة.

وللاشارة ،فقد وقف الوزير ميدانيا رفقة الوفد المرافق له ،على تدشين استوديو جامعة ابن زهر للانتاج الرقمي حيث تعتبر جامعة ابن زهر رائدة في هذا المجال ،مع القيام بزيارة لمدينة الابتكار سوس ماسة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد