أيت ملول : “عقد لاعب كرة القدم المحترف؛ دراسة في الصياغة” موضوع بحث ماستر بكلية الحقوق

في تجربة متميزة وجديدة بكلية الحقوق بٱيت ملول، وفي أجواء الإنجاز التاريخي للفريق الوطني لكرة القدم في كأس العالم قطر2022، نوقشت رسالة لنيل دبلوم الماستر في ماستر الصياغة القانونية وتقنيات التشريع بالمغرب ، تحت عنوان: عقد لاعب كرة القدم المحترف: دراسة في الصياغة.

الرسالة الهامة تقدم بها الطالب الباحث المهدي نويصري ، أمام لجنة علمية مكونة من الأساتذة: الدكتور محمد همام، أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أيت ملول، رئيسا ومشرفا، والدكتور إدريس كركين، أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أيت ملول، عضوا، والدكتور سعد بهتي أستاذ بالكلية متعددة التخصصات بالسمارة عضوا، والأستاذ أحمد أيت علا، عضو اللجنة القانونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، والكاتب العام السابق لفريق حسنية أكادير ، والنائب السابق لرئيس عصبة سوس لكرة القدم، ومحامي بهيئة أكادير كلميم العيون، خبيرا.

وعرف هذا الحدث العلمي نقاشات مثمرة بين الطالب الباحث وبين اعضاء اللجنة، بحضور أسرته وطلبة الكلية، وتم التركيز على أهمية الدراسات الرياضية في كلية الحقوق، كحقل علمي جديد، كما تم التركيز على ضرورة إعداد مدونة للرياضة، وإنشاء قضاء مختص بالمنازعات الرياضية، وإحداث مسالك جديدة في كليات الحقوق تضم القانون الرياضي بمختلف فروعه.

ودار نقاش مستفيض حول العقود الرياضية في ظل دخول كرة القدم المغربية عالم الاحتراف ، وفي ظل التحولات الدولية الجديدة في مجال التشريع الرياضي، بما يدعو إلى تحديث الترسانة التشريعية الوطنية في مجال الرياضة.

ودعا أعضاء اللجنة إلى ضرورة انخراط الجامعة والبحث الأكاديمي في مجال التنمية الرياضية وتطوير البحث العلمي في المجال، واستثمار منجزات الفريق الوطني في كأس العالم، وفتح ٱفاق جديدة أمام طلبة كليات الحقوق والاقتصاد في مجال البحث الرياضي الجامعي، لتكوين باحثين وخبراء ومهنيين في المجال، وفي مجال صياغة العقود الرياضية تحديدا .

ونوهت اللجنة العلمية بالبحث وبالباحث ونال درجة الماستر بميزة حسن جدا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

تعليق 1
  1. إيمان يقول

    ألف مبروك مجددا
    كل التوفيق والسداد لك يارب

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading