أيت ملول: جمعويون ينخرطون في نظافة المدينة

8b4f0463-704c-43f2-9c02-1d2feb5faf75ايت ملول – عبدالعزيز بوضوضين

إيماناً منها بالدور الكبير الذي يقوم به عمّال النظافة للحفاظ على نظافة المدينة، قامت مجموعة من القادة والجوالة بالمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع ايت ملول – ازرو بمرافقة إحدى شاحنات النظافة التّابعة لجماعة أيت ملول  للوقوف على أهمّ المحطّات التي تقطعها هذه الآخيرة برفقة العمّال من نقل النفايات بالأزقة والأحياء إلى إفراغها بالمطرح المراقب بين الجماعات  لأكَادير الكبير مركز الطمر التقني لتاملاّست.

وحسب القائد “يونس بوزهر” المكلف بالعملية فقد إعتبر أنّ بعض الساكنة تجهل مواقيت إخراج النفايات ولا تتعاون مع عمّال النظافة لتيسير عمله، بالإضافة إلى خلطها لمواد تشكل خطراً علي العمّال كا الزجاج والأدوات الحادّة، ومن تلفظ ببعض الأوصاف التي لاتليق مع عمل هؤلاء العمّال ومن رمي للنفايات بشكل عشوائي غير الأماكن المخصّص لها، وهي سلوكات يقول القائد أنّها ستتراجع بمثل هذه المبادرات التحسيسية التي يجب أن ينخرط فيها المجتمع المدني المغربي بشكل كبير بشراكة مع المجالس المنتخبة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار عمل المنظّمة المغربية للكشّافة والمرشدات فرع أيت ملول (أزرو) في نشر ثقافة الحفاظ على البيئة وتحسيس المواطنين بالإنخراط بفعالية للحفاظ على محيطهم البيئ.

وجدير بالذكر أنّ هذه العملية إنخرط فيها كلّ من القادة والجوالة بالمنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع أيت ملول  (يونس بوزهر، حسام مخطوط ،محمد أيت حمو،الحسن بوشبوك ،ابراهيم الهدار).


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading