الصفحة الرئيسية

أيت ملول.. انطلاق فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي

ازول بريس

انطلقت ليلة أمس الخميس 4 غشت الجاري، بالمركز الثقافي لأيت ملول، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي FIFTA، تحت شعار ”دور الثقافة والفن في التسامح بين الدول والشعوب“ والذي تنظمه جمعية فلامون للفن والتنمية السوسيوثقافية ومنظمة CIOFF المغرب بتعاون مع جماعة أيت ملول وجماعة أكادير وجماعة تاغازوت ومجلس الجهة، في الفترة الممتدة من 3 إلى 7 غشت الجاري.
هذا وحضر حفل إفتتاح مهرجان FIFTA كل من رئيس المجلس الجماعي لأيت ملول، وقنصل دولة فرنسا بأكادير، والمدير الجهوي لوزارة الثقافة، ونواب برلمانيين، ونائب رئيس مجلس الجهة، ورؤساء بعض الجماعات الترابية، وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية والإعلامية..

وستعرف دورة هذه السنة التي تم افتتاح فعالياتها بمدينة أيت ملول حضور فرق فنية من مختلف ربوع العالم ”فرنسا، مدغشقر، الكوت ديفوار، مالي، غينيا“، إلى جانب مشاركة فرق تمثل مختلف الألوان الفنية بالمملكة المغربية (أحواش، كناوة، الفن الشعبي والتراث الحساني).
ويأتي تنظيم هذا المهرجان، بهدف المساهمة في التعريف بالفنون الشعبية، والتراث الثقافي والفني المحلي على المستوى الوطني والدولي، وتسليط الضوء عليها وخلق فرصة لتبادل التجارب بين الفرق المحلية والدولية، إلى جانب تنشيط الحركة الثقافية والفنية لمختلف مدن جهة سوس ماسة.

وستركز البرمجة الفنية على جانب التمازج بين جمالية الفلكلور الأوروبي وفرجة الفنون الإفريقية وإبداعات وتناسق المجموعات الفنية الشعبية المغربية، التي ستسافر بالجمهور السوسي من شمال المغرب إلى جنوبه بكل من المركز الثقافي لأيت ملول وساحة مولاي عمر بأيت ملول وساحة الوحدة بأكادير وساحة المسيرة الخضراء بمدينة تغازوت..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.