أيت ملول : “أمان ن سوس” ماء المائدة بمواصفات جديدةوباستثمار بقيمة 40 مليون درهم

245الحسن باكريم //

أطلق،  مؤخرا بأيت ملول ضواحي مدينة أكادير،  منتوج جديد  لماء  المائدة  يحمل اسما أمازيغيا مبتكرا   ‘أمان  ن سوس’ من طرف  مؤسسة الكرامة  التابعة  لمجموعة الشعبي  “ءينا  القابضة ‘ ، وتتم تعبئة الماء الجديد  في  وحدة صناعية   عصرية بمواصفات علمية وصحية ، وقد قام وفد صحفي، ممثل في عدد من المنابر الاعلامية المحلية والوطنية  بزيارة  للوحدة الصناعية تحت اشراف مسؤولي   المؤسسة المنتجة،

وقد تم إطلاق المنتوج  الجديد ءامان ن سوس ” في السوق المغربية مند  اكتوبر 2015. وهو عبارة عن ماء مائدة صاف تتم تعبئته في القوارير البلاستيكية  من نوع جيد، من طرف شركة الكرامة للمياه المعدنية، وهي مؤسسة حاصلة على شهادة مطابقة المعايير العالمية إيزو 9001 صيغة 2008 (للجودة)، وإيزو 14001 (المحافظة على البيئة).

وكعلامة على نجاحها، ضخّت ‘أمان  ن سوس’ حتى الآن أكثر من 6 ملايين لتر، خاصة في أسواق جنوب المغرب حيث تُعد العلامة التجارية مرجعاً أساسياً في المنطقة. يتمّ توزيع ‘أمان سوس’ من الداخلة إلى الرباط، مروراً بالعيون، مراكش، كلميم والجديدة وهي تفتخر بمكانتها وقربها من مغاربة الجنوب والمحيط الأطلسي. كما أن اسمها مُستمدّ مُباشرة من الثقافة الأمازيغية.

إلى جانب شبكة التوزيع التي تعمل على القرب وتُعطي الأولوية للدوائر المحلية (محلات البقالة، محلات السوبر ماركت الكبرى والمُتوسطة، المقاهي، الفنادق والمطاعم)، تدينُ ‘أمان سوس’ بنجاحها إلى ابتكاراتها العديدة. بالتزامها في نهج مُستدام ووعياً منها بضرورة الحدّ من انبعاثات الكربون، صمّمت شركة الكرامة قارورات إيكولوجية مبتكرة، ذات لون أزرق يمكّن من حفظ الماء من الآثار السلبية لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

كما ابتكرت ‘أمان سوس’ أيضاً من خلال تقديم حجمين جديدين في السوق المغربية بحيث تكيّفت تماماً مع احتياجات الأسر: حجم 3 لترات للأزواج الشابة المُتنقلة وكبار السن وحجم 5 لترات بالنسبة للأسر التي تضم عدداً كبيراً من الأفراد.

بعد الاستفادة من دراية وخبرة الكرامة، أنتجت الشركة مياه المائدة ‘أمان سوس’ وهو عبارة عن ماء مائدة صاف، يتم تعدينه بتصفيته بنظام التناضح العكسي. يسهر مختبر داخلي على مراقبة المياه المعبأة عدة مرات في اليوم، في حين أن نظام تحديد الكفاءة يضمنُ التتبع الدّائم للقوارير. على مساحة تصل إلى 5000 متر مربع، يُجسد مصنع أكادير يومياُ سياسة ابتكار تنتهجها شركة الكرامة منذ إنشائها. يذكر كذلك أن  إطلاق ‘أمان سوس’ تم باستثمار بلغ 40 مليون درهم.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading