أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بالرشيدية

متابعة// أزول بريس

تحتضن قاعة فلسطين بمدينة الرشيدية، يومي 10 و11 فبراير من السنة الجارية، قافلة أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي في دورتها 27، والمنظمة من طرف مؤسسة “ملتقى التوجيه”، تحت شعار” البحث عن المعلومة، طريق النجاح”.

وتنظم القافلة تحت الرعاية الدائمة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية، والمجلس الجماعي لمدينة الرشيدية، والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع الرشيدية التكوين، والتي تهدف بالأساس إلى إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في ورش تفكير جماعي ينخرط فيه مختلف الفاعلين للارتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه.

وتروم الدورة 27 من الملتقى تحسيس شباب الإقليم والجهة بأهمية الحس المقاولاتي وروح التجديد في بناء مشاريعهم المستقبلية.

ويسعى هذا الملتقى إلى تمكين الزوار من تلاميذ وطلبة وأوليائهم من التواصل مع مختصين في مجال التوجيه من أجل إغناء أو تصحيح تصوراتهم المهنية، إلى جانب توفير معلومات علمية قيمة، وإعطاء التوضيحات الكافية حول المسالك التعليمية والمهنية وطبيعة التكوين وآفاقه، وشروط الولوج للمقبلين على ولوج التعليم العالي لمساعدتهم على اختيار المسلك الدراسي الجامعي أو التكوين المهني الذي يلائم ميولهم ويستجيب لطموحاتهم.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading