أولادبرحيل (تارودانت) : باشا المدينة يقود حملة لمراقبة جودة وأثمنة المواد الغذائية

متابعة : محمد بلهي

شهدت مدينة اولادبرحيل صبيحة يومه الخميس 2 مارس 2023 جولة تفقدية لمراقبة جودة وأثمنة المواد الغذائية الأساسية ، قامت بها لجنة مكونة من السلطات المحلية بقيادة باشا المدينة وممثلي باقي المؤسسات الأمنية كالدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية إلى جانب ممثل جماعة اولادبرحيل وكذا بعض الأعوان والثقنيين المساعدين.
وقد قامت اللجنة بزيارة ومراقبة مجموعة من المحلات التجارية والمقاهي ومحلات الأكلات السريعة للتأكد من حرص والتزام أصحابها بإحترام إجراءات السلامة الصحية أثناء حفض البضائع والمأكولات الغذائية فضلا عن إبراز وإشهار الأثمنة  ومدى إحترامها .
وتأتي هذه الحملة في إطار الحملات التفتيشية الرامية الى مراقبة الأسعار للحد من التلاعب بها والزيادات غير المشروعة في سياق تعرف فيه الأسواق المغربية موجة من الغلاء والزيادات في أسعار المواد الغذائية التي تعرفها مختلف جهات المملكة .
وقد أسفرت هذه الحملة على ضبط بعض المخالفات خاصة فيما يتعلق بجودة المواد المعروضة للبيع فتم حجزها وتحرير محاضر في حق المخالفين ، وقد خلفت هذه الحملة إرتياحا في صفوف المواطنين ومرتفقي هذه الأسواق والفضاءات ويتمنون أن تستمر وتنتظم حماية لصحة وجيوب المواطنين خاصة أننا على أبواب أبواب شهر رمضان الأبرك .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد