أليوتيس: غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى تكرم عدد من قدماء القطاع بحضور الوزير صديقي..معه صور

إلتافتة فضلى أقدمت عليها غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير داخل رواقها بالمعرض الدولي للصيد البحري أليوتيس المقام بمدبنة أكادير بين فاتح فبراير والخامس منه للعام الجاري 2023. وهي تكرم عدد من قدماء الصيد البحري التقليدي من دوار سيدي بو الفضايل بإقليم تيزنيت.

بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات السيد محمد الصديقي، ورئيس الغرفة السيد فؤاد بن العلالي واطر الغرفة وعدد من الضيوف وممثلي وسائل الإعلام، ضمنها موقع أزول بريس وأكادير اليوم، تم تكريم عشرات من البحارة عدد منهم مارس مهنة الصيد لمدة تفوق 50 سنة، هم مدارس في الصيد البحري التقليدي، يستحقون التقدير والتكربم اعترافا بما قدموه لبلدتهم وبلدهم، وكانت هداياهم عبارة زيارة الحج (العمرة) وتيذكارات وشواهد تقديرية.

ضمن هؤلاء التقى موقع أزول بريس هذا الرجل العصامي من سيدي بو الفضايل بإقليم تيزنيت وهو حسب قصته مدرسة في الصيد البحري التقليدي، حيث اشتغل وشغل أبنائه وعدد من أبناء بلدته، في الصيد التقليدي لمدة تفوق نصف قرن، يبلغ من العمر 84 سنة، مارس الصيد التقليدي عبر مركب بسيط أيام الإستعمار الفرنسي وهو ابن 17 سنة.

يحكي قصة عمله وفرصة تكريمه بحضور وزير من الحكومة المغربية منشرحا وفرحا، يعيد شريط أيام عمله بكل اعتزاز رغم كل المعاناة وقساوة الظروف وصعوبة ركوب الموج التي عاشها، فقط لأن اللحظة كانت لحظة الاعتراف به كبحار وكتجربة، لم يندم عليها وعلى خروج أبنائها من الدراسة والتحقوا به في البحر،  بلغة أمازيغية سرد قصة تجربته وعبر عن سعادته بهذا التكريم وشكر المنظمين والوزير على حضوره تكريمه هو وعدد من زملائه قدماء الصيد البحري التقليدي بسيدي بو الفضايل.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading