أكَادير:  سفير دولة السلفادور يطلع على ما تزخر به تغازوت من مؤهلات سياحية وبيئية..

عبداللطيف الكامل

في إطار زيارة مجاملة،حل سفير دولة السلفادور بالرباط ضيفا على جماعة تغازوت التابعة ترابيا لعمالة أكَاديرإداوتنان،يوم الثلاثاء21 يونيو2022،وذلك من أجل الإطلاع على مؤهلاتها السياحية والبيئية والطبيعية والرياضية،بحيث تمت هذه الزيارة أيضا في سياق الإستجابة لدعوة سبق لوفد من الجماعة القروية أن تقدم بها للسفيرأثناء زيارته للسفارة بعاصمة المملكة في الأسابيع الماضية.

هذا وكان في استقبال السفيرالمرفوق بوفد من السفارة مكون من مستشاره ومستشارته في وزارة الشؤون الخارجية لدولة السلفادوربالمغرب،رئيس المجلس الجماعي لتغازوت السيد محمد بوهريست وعدد من الأعضاء المجلس الجماعي فضلا عن رئيس القسم الاقتصادي بولاية جهة سوس ماسة.

سفير السلفادور بتغازوت
سفير السلفادور بتغازوت

وأثناء زيارته لعدة نقط تمكن السفيرمن التعرف على تزخر به منطقة تغازوت من مؤهلات سياحية وأيكولوجية وطبيعية ورياضية وخاصة رياضة ركوب الأمواج التي تشتهر بها نقطة”أنشور بوان”المعروفة كثيرا لدى مزاولي هذا النوع من الرياضة سواء من قبل المغاربة أوالأجانب.كما زارأكاديمية السورف بالمحطة السياحية تغازوت باي وأكاديمية الكَولف تازكزوت.

ومن جهة أخرى،استمع السفير لمجموعة من الشروحات المفصلة والمعطيات العامة عن مختلف المشاريع السياحية الكبرى المزمع تشييدها بالمنطقة السياحية قدمها له مديرشركة التنمية السياحية عبد الكريم أزنفار،مبرزا فيه أن محطة تغازوت السياحية تعد من المحطات السياحية المغربية الحديثة العهد التي تم إنشاؤها في السنين الأخيرة من أجل النهوض بالسياحة المغربية وتنويع عرضها وتجويد بنياتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد