أكادير : ملتقى سوس الثقافي تظاهرة سنوية بصيغة المؤنث

سميرة مقتحم

تشهد مدينة أكادير فعاليات” ملتقى نساء سوس ” الثقافي النسوي  خلال الفترة الممتدة ما بين 05 إلى 12 مارس  الجاري من تنظيم جمعيات المجتمع المدني و بتعاون مع جماعة أكادير تحت شعار “المرأة رافعة العمل الجمعوي والمجتمعي”.

مناسبة احتفالية تتزامن مع اليوم العالمي للمرأة اعترافا بجهودها وابداعاتها في عدة مجالات دينية واجتماعية واقتصادية وثقافية وسياسية  حققت بموجبها مكاسب مهمة على الصعيد الجهوي والوطني والدولي .

عرف الملتقى النسوي حضور عدد من النساء ممتلاث عن جمعيات المجتمع المدني المنخرطات في النسيج الاقتصادي والثقافي والاجتماعي  لتبادل الخبرات والتجارب في المجال وعرض تجاربهم الناجحة في مجالات متعددة والتشجيع على الانخراط بكثافة في العمل الجمعوي لتحريك عجلة.التنمية المستدامة.

وتخلل الملتقى النسائي بجهة سوس ماسة انشطة فنية عرفت بالموروث الثقافي بالجهة إضافة الى ورشات تكوينية حول إعداد المشاريع المدرة للدخل من تأطير خالد ازرا متصرف تربوي وورشة تدريبية حول التسيير الإداري والمالي من تأطير حسن ابراي رئيس مصلحة الشؤون  الاجتماعية بجماعة اكادير ودورات تكوينية في مجال  التنمية الذاتية  بعنوان الأولويات الأنثوية من تاطير  الاستاذة سعاد السبع  مدربة تنمية ذاتية واستشارية أسرية وتربوية عرفت  بالخصائص الأنثوية للمرأة وسبل الوقاية.من الأمراض العضوية والأمراض النفسية المصاحبة لها.

ونظمت ورشة تدريبية حول القواعد الإيجابية في الحياة اليومية.والمهنية  لنشود النجاح والتفوق بعنوان “كيف اكون ايجابية.من تأطير الأستاذة عائشة ببو مدربة متخصصة في التطوير الذاتي وأساسيات العمل الجمعوي من تأطير سعاد واكريم فاعلة جمعوية.

ملتقى سوس الثقافي  تظاهرة سنوية بصيغة المؤنث لتبادل الخبرات والتجارب في المجال الجمعوي وفرصة لتنظيم  تكوينات نظرية وتطبيقية لتطوير العمل الميداني والتشجيع على الانخراط في النسيج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والمساهمة في تطويره الى الافضل.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading