الصفحة الرئيسية

أكادير : نقابيون ينتقدون غياب اطباء التخدير بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني..(وثيقة)

أزول بريس – دخل المكتب الإقليمي لنقابة الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل UMT أكادير اداوتنان على خط قضية غياب طبيب التخدير بالمستشفى الجهوي الحسن بأكادير .

وفي مراسلة لمدير المركز الإستشفائي ،طالبت النقابة بالتدخل بشكل عاجل لحل مشكل غياب طبيب التخدير، ما يشكل خطرا على حياة المرضى.

وأوضح المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة، أنه وعلى اثر السخط و التذمر العميقين الذي لمسهما خلال تواصله مع تقنيي الإنعاش والتخدير بسبب استمرار الظروف الغير الملائمة التي يزاولون فيها مهامهم، خصوصا إجراءهم لعمليات التخدير في غياب الحضور الفعلي للطبيب المسؤول عن العمليات الجراحية مما يعرض المرضى للخطر من جهة، ومصيرهم المهني من جهة أخرى.

وطالب المكتب الإقليمي، من مدير المركز الإستشفائي الجهوي، التدخل العاجل لإنصاف وحماية تقنيي الإنعاش والتخدير العاملين بالمركب الجراحي، تفاديا لأي مشكل لا تحمد عقباه، ولحماية المرضى من أي خطر يمكن أن يلحقهم داخل المؤسسة الاستشفائية، إضافة إلى ضرورة التزام الإدارة بحماية الأطر الصحية من أي خطر يهدد مسارها المهني وتوفيرها الظروف الملائمة للعمل.

في نفس الاتجاه راسلت النقابة الوطنية للصحة العمومية  فدش مدير المركز الإستشفائي ،وطالبت  منه التدخل بشكل عاجل لحل مشكل غياب طبيب التخدير، ما يشكل خطرا على حياة المرضى..نص المراسلة:

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.