الصفحة الرئيسية

أكادير: لقاء “ذاكرة الكلية” يخلد أسماء أساتذة وفاهم الآجل والعميدين السابقين للمؤسسة..

نظم لقاء بكلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، يوم الثلاثاء 28 يونيو 2020، تحت عنوان “ذاكرة الكلية”، وهو لقاء، كما قال عنه عميد الكلية الاستاذ أحمد بلقاضي، وقفة للنبش في ذاكرة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير..

فضاء فريدة بوعشراوي

اللقاء خصص فعلا بشكل هادف ومتميز لاستحضار أهم محطات هذه المؤسسة بعد 38 سنة عن تأسيسها؛ وذلك عبر شهادات حية على لسان العميدين السابقين للكلية حسن بنحليمة واحمد صابر وممثل عن الاساتذة، وأطرها الإدارية وطلبتها القدامى، ومن خلال عرض  شريط وثائقي يقدم اهم لحظات بناء وتأسيس الكلية.

لوحات : جناح د.حسن بنحليمة- جناح د. احمد صابر- جناح ذ.محمد خير الدين – جناح ذ. محمد الماكري.

كما تم بهذه المناسبة، تدشين فضاء المرحومة فريدة بوعشراوي، وهي استاذة بالكلية وفاها الاجل مؤخرا وكانت مولعة بفن التصوير، اطلق اسمها على قاعة مخصصة للمعارض الفنية، وتم التدشين بحضور إبنها وأعضاء من عائلتها، وبالمناسبة كذلك تمت زيارة معرض للصور المخلدة لتأسيس وتدشين الكلية.

ومن بين اللحظات المميزة كذلك  خلال لقاء ذاكرة الكلية تم  رفع الستار عن لوحات مخلدة لأسماء العميدين السابقين (ذ. حسن بنحليمة وذ. أجمد صابر) وللمرحومين محمد خير الدين ومحمد الماكري، الذين أطلقت أسماءهم على بعض الأجنحة التابعة للكلية والمخصصة للشعب التي كان ينتمي اليها كل واحد من المكرمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.