أكادير: لقاء تواصلي من تنظيم غرفة التجارة والصناعة ” من أجل تغطية اجتماعية شاملة لفائدة التجار والمهنيين “

chambre de commerce agadirتنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة و النقابة الوطنية للتجار و المهنيين ، لقاءً تواصليا حول موضوع :  ” من أجل تغطية اجتماعية شاملة لفائدة التجار والمهنيين ” ، والذي سيخصص لمناقشة كل من مشروع قانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات التجار والمهنئين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا ومشروع قانون رقــــم 99.15 المتعلق بنظام المعاشات . ويهدف هذا اللقاء شرح وتبسيط مضامين القانونيـــن . وذلك يوم السبت 16 ابريل 2016 ابتداءً من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بمدرج المرحوم الحاج الحسين أشنكلي بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة .

و يندرج هذا اللقاء في إطار منهجية العمل التي تتخذها كل من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة و النقابة الوطنية للتجار والمهنيين ، المبنية على التواصل والمقاربة التشاركية والتي تروم إدماج جميع الفاعلين الذين يمارسون مختلف الأنشطة التجارية والمهنية  لمناقشة وحل المشاكل والتحديات المطروحة .

وعلى ضوء هذين المشروعين ، سيستفيد المعنيون من سلة العلاجات ، نفسها التي يكفلها التأمين الصحي الإجباري عن المرض “AMO”، المحددة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS” ، على أن تكون مساهمة المستفيدين بشكل جزافي ، حسب الفئات ، والمهن ، والقدرة المادية للمستفيد . وإجمالا يهدف هذا المشروع إلى توسيع نطاق التغطية الصحية الأساسية والاجتماعية بغية تعميم الاستفادة منها لتشمل كل الشرائح المهنية .

كما سيعرف هذا اللقاء الموسع إلقاء كلمة من طرف كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة و رئيس النقابة الوطنية للتجار والمهنيين ، يليه عرض مفصل لممثل صندوق الضمان الاجتماعي يتطرق من خلاله إلى مجمل النقاط المتعلقة بمشروعي القانونين .

وللعلم يعتبر موضوع التغطية الصحية والإجتماعية لتجار والمهنيين من بين أهم التوصيات التي تمت المصادقة عليها خلال الأيام الوطنية للتجارة والتوزيع التي كانت تنظم سنويا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading