أكادير: جمعية إغير نو كادير تكرم مجموعة من الوجوه الفنية والإعلامية البارزة بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى

13179469_10208038193446383_4336061981658172665_nسيرا على نهجها الدائم وتماشيا مع سياستها المتميزة بالعرفان والجميل ورد الإعتبار لرجال ونساء بصموا على مسار حافل بالإنجازات العظيمة في مختلف المجالات والميادين بمنطقة سوس ماسة عامة ومدينة أكادير خاصة ؛ أقدمت جمعية إغير ن ؤكادير في شخص رئيسها السيد “لحسن أسرارفي” على تكريم مجموعة من الأهرام الفنية والثقافية والإعلامية البارزة بجهة سوس وهم:
-محمد ولكاش:قيدوم الصحافيين بجهة سوس ماسة ومنشط إذاعي براديو بلوس بأكادير
-الفنان الرايس الحسين أمنتاك
-زينة همو:صحافية وإعلامية وجمعوية متميزة وزوجة الفنان الراحل عزيز الشامخ
الفنان الحسين أجماع
-عزيز أوسايح مخرج سينمائي أمازيغي
-علي أمقدوف:المندوب الجهوي للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين
-الدكتور هيو:رئيس جمعية تليلت للمساعدة الطبية للفنانين 
-حادة العويج:قيدومة الصحافيات بجهة سوس ماسة ومنشطة إذاعية بالإذاعة الجهوية بأكادير
محمد الخطابي:رئيس النقابة الجهوية للمهن والحرف الموسيقية
وذلك في حفل إفتتاح الأيام التكوينية لفائدة الفنانين الشباب وتلاميذ المؤسسات التعليمية بمنطقة أورير ليلة أمس الجمعة بدار الشباب بأورير ؛  والذي عرف حضور جماهيري كبير من مختلف الفئات العمرية إضافة إلى شخصيات فنية وسياسية وجمعوية والتي أتاتت فضاء دار الشباب وتناغمت مع الأهازيج والإيقاعات التي أتحف بها الفنانين الأمازيغيين هشام ماسن ومصطفى أمال الجمهور الحاضر الذي رقص وصفق وتماشى مع الصوت الساجي والكلمات العذبة والرنانة للفنان ماسين والتي سفرت بالحاضرين بين ثنايا الذاكرة الفنية لسوس وذكرتهم ب الهرم الموسيقى الراحل عموري مبارك .
وجدير بالذكر ان هذه الأيام التكوينية ستستمر على مدى ثلاثة أيام؛ و تأتي بمناسبة اليوم الوطني للموسيقى الذي يصادف 7 ماي من كل سنة ؛ وتستهدف صقل وتأطير مواهب شباب وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالمنطقة في مجالات المسرح والموسيقى والإخراج السنيمائي والتي سيؤطرها أساتذة متخصصين ؛ لتطوير معارفهم ومداركهم في هذه المجالات وإعطائهم الفرصة للانخراط الفعلي والتلقائي في المنظومة الموسيقية والمسرحية والسينمائية؛ والإنتقال من الهوية إلى الإحترافية. 
أحمد الهلالي

13100859_10208038188966271_1334697235155558405_n


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading