أكادير : تكريم الحقوقي والمناضل اليساري الفقيد”محمد باري”..

ازول بريس

تحتضن مدينة اكادير يوم السبت 21 يناير بقاعة ابراهيم الراضي  حفل تكريم وعرفان واستعادة  ذكرى وفاة “الحكيم خونا” تكريما للمناضل اليساري والحقوقي محمد باري بداية من  الساعة الرابعة زوالا

ومن المنتظر أن تعرف أمسية استعادة روح وتجربة وذكرى الراحل باري مشاركة فعاليات يسارية وحقوقية على الصعيد الجهوي والوطني ، حيث ستقدم شهادات حية لمناضلات و مناضلين و وفعاليات يسارية حقوقية تقاسموا مع الراحل تجارب مختلفة تدل على تشعب وغنى تجارب محمد باري، وقدرته على بناء المشترك الانساني والنضالي والحقوقي بروح صوفية قل نظيرها. وضمن نفس أمسية الوفاء لذاكرة الراحل محمد باري سيتم عرض فيلم وثائقي حول حياة “خونا” محمد باري كما ستتخل الامسية فقرات موسيقية امازيغية.

ويعتبر الراحل محمد بارب من مؤسسي المنتدى المغربي للحقيقة و الإنصاف و فرعه بجهة سوس ماسة.كما ساهم ابتداءا من2002 في دينامية توحيد وتأسيس اليسار الاشتراكي الموحد .

وفي سنة 2007 و تحت إلحاح رفيقه احمد حرزني انخرط من موقع المسؤولية في تجربة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان .

الحكيم محمد باري سيرة مناضل كبير ولد في أسايس إنزكان ودخل أسايس مغرب كبير باحلام كبيرة من أجل الحرية والكرامة.. هناك حيث عزف في صمت وتواضع سيرة تستحق ان تروى ليس فقط صونا للذاكرة بل مقاومة للنسيان.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading