أكادير: تكريم الحاج عبد الله المندوبي قيدوم المؤذنين بالمدينة

–مبارك اشباني —

في سابقة من نوعها بمدينة أكادير، نظمت جمعية مونتاس للثقافة والفن بأكادير، حفلا دينيا تكريما لمؤذن مسجد محمد السادس بإحشاش أكادير الحاج عبد الله

المندوبي، قيدوم المؤذنين ، وذلك مساء الأحد 26 يوليوز 2015 م الموافق  ل  9 شوال 1436 ه إبتداءا من الساعة السادسة مساءا .

وقد سعت الجمعية من خلال هذا العمل الإنساني، رد الإعتبار لشريحة من المجتمع تمتهن عملا يرتكز على المصداقية وروح المسؤولية، والحاج عبد الله المندوبي رجل إمتزجت فيه صفات الرجل الصالح بالهمة العالية في تربية الأجيال وتحفيظ القرآن لشباب حي إحشاش  والأحياء المجاورة، فهو الذي نذر أزيد من 46 سنة خدمة للمسجد وضيوفه من المصلين وحفظة القرآن، من أجل ذلك إستقال من سلك التعليم في الستينات حيث كان يشغل معلما بمدرسة بنواحي إذا أوتنان  .

من مواليد سنة 1935 بإنزكان، حفظ القرآن على يد والده الحاج محمد بن اليزيد، تم درس الفقه وأصوله بحيث تلقى تعليمه الأصيل لأكثر من 20 سنة بالمدرسة العتيقة إيغلان بمسكينة التي يسيرها ويُدرّس بها عمه آنذاك،، إلتحق بمسجد إحشاش عند إفتتاحه سنة 1969، وكان يسمى آنذاك مسجد ولي العهد سيدي محمد حيث عمل مؤذنا ومدرسا في كتابه القرآني.

تميز حفل التكريم هذا بكلمات وشهادات في حقه، ووصلات من الأمداح النبوية والإنشاد شنفت بها أسماع الحاضرين المجموعة السوسية للأمداح والسماع .

50

IMG_1062

 

User comments
User comments
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد