الصفحة الرئيسية

أكادير: انعقاد أشغال اللجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة

ازول بريس

عقدت اللجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة، مؤخرا بأكادير، لقاء خصص لقاء لتدارس عدد من القضايا التنموية والاستماع إلى مجموعة من المقاولين الشباب حاملي المشاريع.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، وحضره رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، وعدد من الفاعلين المحليين، الاستماع إلى مجموعة من مقاولين شباب حاملي مشاريع تتعلق، على الخصوص، بالمجالات الطبية والنباتية والبيئية والفلاحية، وذلك بهدف المصادقة عليها والوقوف على أهميتها وجدواها والموافقة على احتضانها بحاضرة الابتكار ومجمع التكنوبارك.

وقد صادقت اللجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة، خلال هذا اللقاء، على الهوية البصرية لمدينة الابتكار سوس ماسة، وبعده تم القيام بزيارة تفقدية لمبنى تكنوبارك سوس ماسة.

يذكر أن إحداث “مدينة الإبتكار سوس ماسة”، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينها في شهر فبراير 2020، يندرج في إطار تنزيل مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة الذي أطلق في يناير 2018، حيث تقرر أن يحتضن المقر السابق للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير هذه المنشأة على مساحة 4900 متر مربع، والتي كلف إنجازها استثمارا ماليا بقيمة 42 مليون درهم، ساهمت فيه الجهة بمبلغ 12 مليون درهم.

وتعد مدينة الابتكار فضاء لاحتضان المقاولات، وتهدف الى تثمين نتائج البحث العلمي لفائدة النسيج الاقتصادي، وخاصة الأنظمة الصناعية للجهة، وتمكين المقاولات من الاستفادة من المعارف والخبرات والكفاءات المتوفرة في الجامعة، والمساهمة في تحسين المستوى التكنولوجي للمقاولات، فضلا عن تسهيل نقل التكنولوجيا، والتقريب بين المقاولات وبنيات البحث والتطوير، ودعم خلق المقاولات، وتشجيع إحداث مقاولات صغرى مبتكرة عبر مسار الاحتضان، وتوفير بنية تحتية تقنية للاستقبال، وتشجيع روح المبادرة المقاولاتية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.