أكادير : انتحار تلميذة داخل مؤسسة تعليمية ..يستدعي عاجلا التفكير في مواجهة هذه الظاهرة

أزول بريس – علم الموقع أن تلميذة انتحرت ، يوم الاربعاء 30 دجنبر 2020 بثانوية رضا السلاوي بأكادير  داخل غرفتها بعد شنق نفسها ، والمعلومات الأولية تشير إلى أنها في السنة الثانية أقسام تحضيرية،، وتبلغ من العمر 19 عاما وتنحدر من تزنيت.

الخبر ليس سارا ولصالحا حتى للتدوال ، أدرجناه في الموقع لاثارة انتباه الجهات المسؤولة كل من موقعه في المصالح الحكومية وغيرها ومن المجتمع المدني، اثارة الانتباه الى هذه الظاهرة التي أصبحت منشرة وسط الشباب ذكورا واناثا ، نساء ورجال المستقبل، دون أن يحرك المشار اليهم ساكنا للحد من ظاهرة الانتحار.

فالمطلوب اليوم قبل الغد بسبب هذه الفواجع أن تفكر في مواجهة الظاهرة بحزم ، وذلك باحداث مصالح داخل المؤسسات تهتم بالتربية النفسية للأطفال والشباب وتعيين مختصين في الأمراض النفسية لمساعدة التلاميذ على تجاوز ضغوطات الظروف والمشاكل العائلية وصعوبات التأقلم مع كل المستجدات  أمثال الجوائح والتغييرات المناخية والأزمات الاجتماعية والاقتصادية.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading