أكادير : المندوبية الجهوية للسياحة تنخرط في تفعيل منظومة الاستقبال للرقي بالقطاع السياحي

محمد بوسعيد

دأبت المندوبية الجهوية للسياحة بأكادير،في كل سنة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة ،الذي يتزامن مع يوم 27 شتنبر .
هذا وتحت شعار ” دور منظومة الاستقبال في الرقي بالقطاع السياحي ” ،نظمت ذات المندوبية حفل استقبال بمطار المسيرة بأكادير ،تخللته أهازيج فلكلورية وتوزيع كؤوس شاي والاتصال المباشر مع السائحين ،خاصة في نقطة استقبال السياح المنتسبين لوكالة “طوماس كوك ” للعودة باريحية الى موطنهم ،سعيا من المندوبية ، للارتقاء بالمنظومة السياحية ،التي عرفت مؤخرا انتعاشا ملحوظا .

حيث شهدت فنادق مدينة اكادير ارتفاعا في نسبة الليالي السياحية بلغة الارقام ،وملء المؤسسات الايوائية ،تماشيا مع مشروع “بلادي ” الذي يرنو إلى تشجيع السياحة والتركيز على المنتوجات السياحية الثقافية والطبيعية، كرهان أساسي لتشجيع الاستثمار السياحي ،واستكشاف وجهات جديدة للسياحة بالجهة،قصد استرجاع الايقاع التصاعدي للسياحة ،وكذا مساهمة السياحة المسؤولة في التنمية المستدامة ،حسب إفادة عبد العزيز فطواك ،المندوب الجهوي للسياحة بأكادير ، للجريدة .
وفي ذات السياق ،تسعى ذات المندوبية من تنظيم هذا الحفل في غرة كل سنة ،إلى الرفع من وثيرة القيمة الثقافية و الاقتصادية و أيضا الاجتماعية لقطاع السياحة، بخلق مناصب الشغل والمساهمة في المداخل بالعملة الصعبة ،علاوة على تنمية القرى و المدن السياحية ،وذلك لما لوظيفة الاستقبال ودورها في إنجاح العملية السياحية التي تبدأ من باب الاستقبال بالمطار،إلى حين عودة السائح إلى بلده الاصلي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading